روابط للدخول

ساهر الليل، مسلسل يثير استياء البصريين


مسلسل ساهر الليل الخليجي

مسلسل ساهر الليل الخليجي

اثار مسلسل خليجي تعرضه احدى القنوات الفضائية حفيظة كثير من البصريين واعتبروه اساءة لشعب العراق من خلال بعض المشاهد التي توثق لدخول القوات العراقية دولة الكويت فيما اعتبر آخرون ان من حق اي دولة ان تدون تاريخها بطريقتها الخاصة وحسب منظورها.

وقال مدير اذاعة البصرة كاظم الزهيري ان قضية احتلال الكويت كانت مرفوضاة من قبل الشعب العراقي وليس من الصحيح ان تنكأ الجراح من جديد وأن تثار المواجع وأضاف انه كان على المختصين بالدراما الخليجية الا يتصدوا لمثل هذه القصص التي من شأنها ان تفرق بين الشعبين الجارين.

وقال الاعلامي علاء عسكر ان المعالجة التي ظهرت في الدراما الخليجية اساءت للشعب العراقي عموماً ولم تفرق بين نظام وشعب مشيرا الى ان المسلسل بعيد عن الواقع وحاول تضخيم الاحداث.

الشاعر سالم الدبيسي رأى ان من حق الفنانين الكويتيين ان يقدموا تاريخهم في الدراما التي يقدمونها مبيناً ان المسلسل اخذ ابعاداً سياسية اكثر من كونه عملا فنياً بحتا على حد قوله.

وأخيراً يقول الاعلامي ايهاب الركابي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الشعوب بحاجة الى تقديم ما يمكن ان يظهر الحقب التاريخية التي مرت بها بلدانهم ومن حق المعنيين بالدراما الكويتية ان يسجلوا تاريخهم كما سجل العراق تاريخ الارهاب لكن دون ان يثيروا الضغائن إذ لاحظ ان بعض مشاهد المسلسل بينت شهامة العراقيين ولكنها قليلة مقارنة بالكم الهائل للاساءات بحق شعب العراق.

وطالب الركابي المعنيين بالدراما العراقية بتقديم عمل يظهر حقائق دخول القوات العراقية للكويت.

يذكر ان قناة ام بي سي عرضت خلال شهر رمضان مسلسل ساهر الليل وطن النهار لمؤلفه فهد العليوة ومخرجه محمد دحام الشمري والذي يؤرخ لفترة احتلال دولة الكويت عام 1990 وتصدي الشباب الكويتي للقوات العراقية وقد عالج المسلسل العديد من الاحداث التي جرت في تلك الحقبة التاريخية.

XS
SM
MD
LG