روابط للدخول

صحيفة هاولاتي: اعضاء في كتلة التغيير تلقوا تحذيرات من مغبة انتقاد رئيس الاقليم


ذكرت صحيفة هاولاتي ان اعضاء البرلمان الكردستاني من كتلة التغيير قد تلقوا تحذيرات من مغبة توجيه الانتقادات الى رئيس الاقليم. واضافت الصحيفة ان هذه التحذيرات جاءت عقب تصاعد الحرب الاعلامية بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكردستاني وبعد تصريحات متشددة اطلقها اعضاء التغيير في البرلمان ضد مشروع قانون مجلس أمن الاقليم. ونقلت الصحيفة عن عضو من كتلة التغيير ان مسؤولا في الحزب الديمقراطي استدعاه وحذره من انهم اذا تحدثوا عن رئاسة الاقليم بهذا الشكل فانهم لا يستطيعون ضمان سلامتهم في اربيل.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني والذي يمثل برلمان الحزب استدعى العديد من المسؤولين الكبار في الحزب من اجل طرح الاسئلة عليهم بعيدا عن وسائل الاعلام. واضافت الصحيفة ان المجلس تعرض الى انتقادات على مدى سنتين من تشكيله بانه لم يستطع تنفيذ برنامج عمله، ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من المجلس ان اغلب اعضاء المكتب السياسي باستثناء محمود سنكاوي وهيرو ابراهيم قد جرى استدعاؤهم الى المجلس وان نائبي سكرتير الحزب حضرا اكثر من مرة.

وتقول صحيفة كوردستاني ان ايران قطعت المياه عن نهر قوره تو بعد حجبها المياه عن نهر الوند خلال الايام الماضية. ونقلت الصحيفة عن مواطني الناحية قولهم ان النهر جف بالكامل وان على الحكومة تزويد اهل القرى بمياه الشرب عن طريق السيارات الحوضية. واضافت الصحيفة ان اهالي القرى في المنطقة اكدوا انه اذا لم تعالج المشكلة خلال ايام فانهم سيضطرون الى بيع مواشيهم وترك قراهم. وقال مدير ناحية قوره تو سردار فتاح انهم فاتحوا ايران بضرورة فتح المياه لكن ايران لم تستجب بعد.

صحيفة هوليراليومية كتبت ان رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني اكد ان حكومته لن تقبل من احد ممارسة العنف ضد النساء او قتلهن تحت اي ذريعة وان من يرتكب ذلك لن تكون له اية حصانة مهما بلغت مسؤوليته. واوضح رئيس الحكومة ان الاحصاءات تشير الى ان العنف ضد النساء في ازدياد وانه يسعى الى معالجة المشكلة وفق خطة مدروسة. واشارالى انه كلف وزير العدل بالاجتماع مع القضاة في المحاكم الخاصة من اجل تطبيق قانون مكافحة العنف الاسري، وان يحسم موضوع القانون الخاص بمجلس نساء الاقليم.

صحيفة خبات اشارت في خبر لها الى ان جهاز اسايش اقليم كردستان قد اصدر الاربعاء ايضاحا حول اعتقال الصحفي كارزان كريم جاء فيه ان كارزان لم يعتقل بصفته صحفيا بل بصفته منتسبا لجهاز الاسايش . واضاف الايضاح ان كارزان يعمل كمفوض اسايش في مطار اربيل الدولي وقد جرى اعتقاله لخروجه عن التعليمات القانونية الخاصة بعمله، واضاف ان محاكمة كارزان تجري في محاكم مدنية ووفق القانون.

XS
SM
MD
LG