روابط للدخول

إطلاق 60 ألف وظيفة جديدة قريبا لمكافحة البطالة


مجموعة من الشباب العاطل عن العمل

مجموعة من الشباب العاطل عن العمل

اتفقت اللجنة المالية في مجلس النواب مع وزارة المالية على إطلاق درجات وظيفية جديدة تبعا للوفرة المالية في موازنة هذا العام 2012.
أكدت ذلك لإذاعة العراق الحر عضو اللجنة أمين هادي مشيرا الى تخصيص 60 الف درجة وظيفية يتم إطلاق 40 الف منها ضمن النصف الثاني لهذه الموازنة وذلك لسد النقص في الدرجات الوظيفية وتثبيت العقود في الوزارات.
وفي السياق ذاته أشار هادي الى أن 24 الف درجة وظيفة ستخصص لوزارتي الدفاع والداخلية، نظرا للطلب المقدم من المحافظات التي تعاني من نقص في عناصرها الامنية، وتخصيص درجات أخرى في الوزارتين للعائدين إليهما من ضباط الجيش السابق .
وقد أبدى اقتصاديون تحفظات إزاء إعلان اللجنة المالية هذا اذ تساءل الخبير الاقتصادي باسم أنطون فيما اذا كان هؤلاء سينضمون الى الأربع ملايين موظف حكومي في دوائر الدولة التي لا تستوعب في حقيقة الامر اكثر من مليونين ونصف المليون موظف فقط.
هذا وقد أعرب عاطلون عن العمل من الخريجين عن ترحيبهم بقرب إطلاق الدرجات الوظيفية المتقدم ذكرها داعين الحكومة لان تبادر إلى إقامة مشاريع تنموية، وإتخاد قرارات من شأنها القضاء على البطالة التي يعانون منها كما يقول المواطن احمد شهاب .

XS
SM
MD
LG