روابط للدخول

النجيفي يدعو الى تقديم أفضل الخدمات للاجئين السوريين كرد للجميل


رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي يتحدث لوسائل الاعلام

رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي يتحدث لوسائل الاعلام

دعا رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي الحكومة العراقية الى رفع مستوى الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية الى اللاجئين السوريين وفتح الحدود امام العائلات السورية التي تعاني مدنها اليوم من عمليات مسلحة بين القوات النظامية وقوات المعارضة معتبرا ذلك نوعا من انواع رد الجميل وواجبا اسلاميا وعربيا .
وبين النجيفي في مؤتمر صحفي عقده يوم الاربعاء ان على الحكومة العراقية عدم منع اي لاجيء سوري من دخول الأراضي العراقية مضيفا ان للوضع الأمني والسياسي السوري تأثيرا كبيرا على الاوضاع في العراق ، على حد تعبيره .
وفي الحديث عن اختيار القيادات الأمنية اكد النجيفي في مؤتمره ان لا بد ان تقديم الأسماء المرشحة لشغل المناصب الأمنية بشكل سريع من اجل الانتهاء من هذا الملف معربا عن امله بان يحل هذا الموضوع في وقت قريب وقال ان هنالك اعتراضات من قبل بعض الكتل النيابية على اسلوب قيادة القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي للملف الأمني ، على حد تعبيره .
وكشف النجيفي ان قانون العفو العام الذي طالبت جهات عديدة باقراره قبيل عيد الفطر المبارك تم ارجاء التصويت عليه بعد العيد لوجود خلافات سياسية وقانونية عليه الا انه عاد واكد ان القانون في الاطوار النهائية للتشريع .
ودعا النجيفي في نهاية مؤتمره الصحفي جميع الاطراف السياسية العراقية الى الركون الى الحوار من اجل حل جميع القضايا العالقة بين جميع الاطراف مؤكدا دعمه الكامل الى دعوة الرئيس جلال الطالباني التي دعا فيها الى اجتماع قد يعقد في الايام الاخيرة لشهر رمضان المبارك يضم جميع القيادات السياسية العراقية .

XS
SM
MD
LG