روابط للدخول

نواب يطالبون باستقالة وزير الكهرباء


شكا المواطن عادل كمال معاناته و المواطنين العراقيين جراء ازمة الكهرباء منذ عام 2004. ويعتقد كمال بعدم وجود جدوى من استجواب وزير الكهرباء العراقي كريم عفتان في البرلمان العراقي حسبما أعلن في السابع من آب.
اما المواطن هاشم سالم فيرى ان مسألة الاستجواب المتقدم ذكرها كان من الواجب ان تكون في أوقات سابقة لإيجاد حل لأزمة الكهرباء شبه المستعصية في البلد.
الى ذلك تقدم سبعون نائبا الى رئاسة مجلس النواب بطلب لاستجواب وزير الكهرباء بعد عطلة عيد الفطر المبارك.
عضو مجلس النواب زياد الذرب تحدث لإذاعة العراق الحر عن المطالبة بالاستقالة التي توجه بها عدد من النواب لوزير الكهرباء الذي يبدو انه لم يبال بها كثيرا.
من جهته اشار رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي خلال مؤتمر صحفي عقده الاربعاء الى أن حل مشكلة الكهرباء لا يكون باستبدال الوزراء ولكن بتفعيل دور القطاع الخاص .

الا ان النائب مشرق ناجي اكد اصرار عدد كبير من النواب على مسألة استجواب وزير الكهرباء كريم عفتان وذلك لوجود عدد من علامات الاستفهام ازاء قرارات الوزير وعمل الوزارة .

مدير المكتب الاعلامي لوزارة الكهرباء مصعب المدرسي من جانبه اكد ان وزارته ما زالت تقوم بخطوات فاعلة على طريق اقامة مشاريع تصب في رفع معدل انتاج الطاقة الكهربائية وزيادة ساعات تزويد المواطنين بها.

XS
SM
MD
LG