روابط للدخول

مجلس واسط يقيل عضوا واثنين من المدراء


مجلس محافظة واسط خلال اجتماعه

مجلس محافظة واسط خلال اجتماعه

صوَت مجلس محافظة واسط على اقالة احد اعضائه من كتلة مستقلون المنضوية تحت لواء ائتلاف دولة القانون اضافة الى اقالة اثنين من المدراء العامين وذلك لفشلهم في اداء واجباتهم بحسب رئيس مجلس المحافظة.

وقال محمود عبد الرضا طلال ان قرار الاقالة جاء بعد جلسات استجواب ترسخت خلالها قناعات لدى اعضاء المجلس بإخفاق عضو المجلس احمد عبد السلام من كتلة مستقلون وعبد بيوض مدير عام التربية و الدكتور ضياء العبودي مدير عام الصحة مما ادى الى اتخاذ قرار الاقالة بالاجماع بواقع 15 صوتا هم اعضاء المجلس الذين حضروا الجلسة.

في حديثه لإذاعة العراق الحر نبه رئيس اللجنة القانونية في المجلس منتظر النعماني الى التأثير السلبي للمحاصصة الحزبية المطبقة في المؤسسات الحكومية على واقع اداء تلك المؤسسات وهو ما ينعكس سلبا على حياة الناس، حسب قوله.

ناشطون ومواطنون أثنوا من جانبهم على اهمية تلك التغييرات ودورها في رفع مستوى الخدمات شريطة ان تبتعد التغييرات عن المحاصصة والولاءات الحزبية وتعتمد معايير الخبرة و المهنية في ادارة تلك المؤسسات .

ويطالب المواطنون بضرورة العمل وفقا لمعايير الخبرة والكفاءة والنزاهة في ادارة مفاصل المؤسسات الحكومية بعيدا عن المحاصصة .

ويشير الناشط حسين مرواح الى أن تلك التغييرات اعطت شحنة اضافية لأداء مجلس المحافظة وبالتالي فهي جزء من وعود قطعها اعضاء المجلس للناخبين بالعمل الجاد لاجراء تغييرات ستكون في خدمة ابناء المحافظة.

XS
SM
MD
LG