روابط للدخول

عرض لتجربتي مصورين شابين في البصرة


الجلسة المخصصة لباسل سلام ومصطفى احسان

الجلسة المخصصة لباسل سلام ومصطفى احسان

ضمن امسياتها الرمضانية قدمت نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة تجربة المصورين الشابين باسل سلام ومصطفى احسان التي وصفها مختصون بأنها متميزة بالرغم من صغر سنهما.

الامسية التي اقيمت في حدائق النقابة بحضور مثقفي المحافظة وبعض المواطنين قال عنها رئيس الجمعية العراقية للتصوير زين العابدين الزبيدي بانها تجربة مبدعة داعياً الجهات المعنية الى تبني المواهب الشبابية ودعمها بالشكل المطلوب.

ووصف التدريسي في جامعة البصرة محمد عطوان الاعمال التي عرضت للمصورين الشابين بكونها اعمالا كبيرة ملفتة للانتباه لتجربتهما الواعدة لانهما تربيا في بيئة فنية وبالاخص الشاب باسل سلام حيث ان والده من رواد التصوير الفوتوغرافي في البصرة ووالدته فنانة تشكيلية.

ودعا المصور نصير ابراهيم الشباب الى الاهتمام بمتابعة تجارب المصورين الرواد العالميين وعدم الاكتفاء بما وصفه بفطرة اللقطة مشيداً بما تم عرضه من لقطات فوتوغرافية جسدت الواقع العراقي وبعض جماليات المكان.


صورة بعدسة مصطفى احسان

صورة بعدسة مصطفى احسان

واخيرا تحدث المصوران الشابان باسل سلام ومصطفى احسان لاذاعة العراق الحر عن تجربتهما واشارا الى اهم المعرقلات التي تقف في طريقهما منها مضايقات القوات الامنية خلال قيامهما بالجولات التصويرية وطالبا بوضع قانون يعطي فسحة من الحرية للمصورين العراقيين فضلا عن انشاء القاعات الخاصة بمعارضهم .




يذكر ان المصورين الشابين باسل سلام ومصطفى احسان من مواليد البصرة عام 1995 وهما طالبان في الدراسة الاعدادية.

XS
SM
MD
LG