روابط للدخول

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي للكرة منتصف تشرين الاول القادم موعدا لانطلاق فعاليات دوري النخبة للموسم الكروي القادم وللعامين 2012 – 2013.
وكشفت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم عن ان الاتحاد العراقي قد حدد موعدا لانطلاق الموسم الكروي القادم بعد ان حصد نادي اربيل لقبه الخامس وتوج باللقب قبل انتهاء الدوري للموسم الحالي بدورين.
واكتفى امين سر الاتحاد العراقي للكرة طارق احمد بالقول بان الاتحاد حدد يومي الثاني عشر من تشرين الاول القادم موعدا لانطلاق الدوري العراق على ان تنتهي جميع المباريات في منتصف حزيران من العام 2013.
وكان الدوري العراقي لهذا العام قد شابه الكثير من المشاكل منها لجوء الاندية الى تاجيل الكثير من مبارياتها مما اثر سلبا على اداء لاعبيها فضلا عن اضطرارها للعب في اجواء حارة بسبب طول الدوري العراقي ناهيك عن غياب البنى التحتية لمعظم الاندية بل ان عددا كبيرا من ملاعب الاندية لا تحوي حتى على انوار كاشفة الامر الذي اثار امتعاض عدد غير قليل من اللاعبين المشاركين في اندية دوري النخبة ومنهم لاعب المنتخب الوطني العراقي ولاعب نادي بغداد احمد مناجد في حين حمل عضو اتحاد الصحافة الرياضية الصحفي يوسف فعل الاتحاد العراقي مسؤولية تراجع اداء الاندية من خلال عدم وضعه ضوابط تلزم الاندية بوجوب رفع مستوى البنى التحتية لفرقها او الامتثال على اقل تقدير الى ضوابط الاتحاد الاسيوي فيما يخص المسابقات.
الى ذلك دافع عضو الاتحاد العراقي للكرة كامل صغير عن موقف الاتحاد مؤكدا ان الاتحاد خاطب الكثير من الاندية من اجل رفع مستوى تحضيراتها والزامها بوضع الانوار الكاشفة الا ان الفرق لم تلتزم بهذه المعايير.
من الجدير بالذكر ان الدوري العراقي للكرة يعد هو الاطول بين دوريات دول المنطقة وهذا الامر اثار حفيظة الكثير من اللاعبين وحتى المهتمين بالشأن الرياضي الذين وصفوا الدوري بالمتعب.

XS
SM
MD
LG