روابط للدخول

مشروع استثماري لدعم بحوث طلبة الدراسات العليا


موكب متخرجين، الكوت

موكب متخرجين، الكوت

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اطلاقها مشروع دعم بحوث طلبة الدراسات العليا الاستثماري مطلع العام الدراسي المقبل 2012 – 2013 بكلفة أجمالية قدرها 50 مليار دينار عراقي تصرف منها لهذا العام 10 مليارات دينار ... تتضمن ارسال الطلبة العراقيين ببعثات دراسية الى دول اوروبيه وامريكية بهدف تعزيز البنى التحتية البحثية والتطبيقة للطالب كما تشمل تدريب الملاكات التدريسية حسبما اوضح ذلك في حديثه لأذاعة العراق الحر مدير عام دائرة البحث والتطوير في الوزارة محمد السراج .
في هذا السياق كشف رئيس لجنة التعليم العالي في مجلس النواب العراقي عبد ذياب العجيلي عن تشريع لجنته قانونا تخصص بموجبه مبالغ لطلبة الدراسات العليا قدرت ب150 الف دينار و100 الف دينار لطلبة الدراسات الاولية .. تصرف لهم شهريا بدءَ من العام الدراسي المقبل تشجيعا لهم على التفوق واكمال دراساتهم العليا ودعما لحركة البحث العلمي ..
بعض طلبة الدراسات العليا طالبوا من جانبهم الحكومة العراقية بايلائهم المزيد من الاهتمام والدعم المالي , شاكين بهذه المناسبة النقص في توفير المصادر الدراسية وضعف البنى التحتية الخاصة بالبحث العلمي من مختبرات واجهزة.

XS
SM
MD
LG