روابط للدخول

العداءة دانة حسين: اعلاء راية العراق في المحافل الدولية شرف لكل رياضي يعشق بلده


انضمت العداءة دانة حسين الى قطار المغادرين لندن بعد ان حلت مساء الجمعة(3آب) الاخيرة في الجولة الاولى لسباق 100م سيدات، الذي اقيم على الملعب الاولمبي في ضاحية ستراتفورد مسجلة رقما عراقيا جديد (11,81) ثا، وحطمت رقمها السابق المسجل بالدورة العربية الاخيرة (11,88) ثا وذلك ضمن فعاليات الدورة 30 للالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن من 27 تموز ولغاية 12 اب الحالي.

وكانت العداءة دانة حسين قد تاهلت الى الجولة الاولى لسباق 100م سيدات بعد ان فازت بالمركز الثاني في التصفيات التمهيدية التي جرت في الساعة العاشرة من صباح الجمعة حيث انهت السباق بزمن 11,91 ثا .

وانطلق سباق 100م سيدات في الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة(3آب) بتوقيت لندن حيث اضافت اللجنة المنظمة العداءات الثمان المتاهلات عن التصفيات التمهيدية الى بقية المشاركات ليصبح العدد الكلي 56 عداءة تم توزيعهن على 7 مجموعات تضم كل مجموعة 8 عداءات حيث تتاهل 3 عداءات الى الدور الثاني فضلا عن اختيار افضل عداءتين حلتا بالمركز الرابع وذلك بحسب الارقام المتحققة.

ووضعت اللجنة المنظمة العداءة دانة حسين في المجال الثاني بالمجموعة الخامسة التي تاهلت عبرها بطلة العالم العداءة الامريكية السون فيليكس (11,01) ثا والعداءة البرازيلية روز سانتوس (11,07) ثا وعداءة الغابون رودي زانك مالاما ( 11,14) ثا فيما حلت بالمركز الرابع عداءة غينيا الجديدة تيا وسل (11,27) ثا وخامسا العداءة اليابانية جيساتو فوكاشوما (11,41) ثا وسادسا العداءة الفرنسية فرونغا مانغ (11,41) ثا وسابعا عداءة فرجينيا ايسلند اليسون بيتر ( 11,41) ثا وبالمركز الثامن والاخير العداءة دانة حسين (11,81) ثا.

وحلت العداءة دانة حسين بعد انتهاء الجولة الاولى لسباق 100م سيدات بالمركز 48 من 56 متسابقة حيث تصدرت هذه الجولة العداءة الامريكية جيكارا كارميكا (10,83) ثا وحلت بالمرتبة الثانية العداءة النيجيرية اوك جيبرا بلاسنج (10,93) ثا في حين جاءت بالمرتبة الثالثة عداءة جامايكا كافيلا بروان (10,94) ثا علما ان الرقم العالمي لهذه الفعالية مسجل باسم العداءة الامريكية جونيو فلورنس منذ عام 1988 وقدره (10,49) ثا كما ان العداءة نفسها تحمل الرقم الاولمبي الذي سجلته في اولمبياد سيئول 1988 وقدره (10,62) ثا .

وتعد دانة حسين الى جانب عداءة جزر القمر افيتا احمدي الوحيدتان اللتان تاهلتا من العرب عن التصفيت التمهيدية وشاركتا في الجولة الاولى لسباق 100م سيدات .

وقالت العداءة دانة حسين بعد انتهاء السباق انني سعيدة بتحطيم رقمي الشخصي على الرغم من الوعكة الصحية التي المت بي وجعلتني افقد التركيز في المنافسة مضيفة انها انتكست ليلة السباق لكنها كانت مصممة على المشاركة.

واكدت دانة انها كانت تتمنى ان تحقق ما يسعد الشعب العراقي ومواصلة المشوار حتى النهاية موضحة ان الفارق الكبير بالمستوى يجعل الواقع اقوى من الطموح.

وتابعت دانة انها ستتواصل بالمشاركات الدولية المقبلة مشيرة الى ان طموحها لايتوقف عند حد معين وان اعلاء راية العراق في المحافل الدولية شرف لكل رياضي يعشق بلده.

وشكرت دانة كل من شجعها وساندها بالدعاء كما شكرت وسائل الاعلام العراقية على متابعتها مضيفة ان رسائل التشجيع التي تلقتها على مواقع التواصل الاجتماعي دفعتها الى بذل اقصى طاقتها .

من جهته قال يوسف عبد الرحمن مدرب العداءة دانة حسين ان ما خطط له تم بشكل جيد مستدركا انه كان يامل بتحقيق رقم اعلى من (11,81) ثا لولا الوعكة الصحية التي اصابت دانة .

واضاف عبد الرحمن ان العائق الذي يقف بوجه تطور العداءة هو قلة السباقات الدولية مؤكدا انها خاضت منذ انتهاء الدورة العربية وحتى انطلاق الاولمبياد سباق ثنائي واحد مع العداءة غريتا ضمن الملتقى اللبناني.

وتابع عبد الرحمن ان المعسكرات ليست لها فائدة اذا لم تقترن بالمشاركة في بطولات دولية كبرى مشددا انه كان يطالب بزج دانة في 12 والى 14 سباق دولي الى ان ذلك لم يتحقق.

واشار عبد الرحمن ان ظروف اعداد العداءة هي التي تحدد نتيجتها بالسباق مبينا ان اي عداءة في العالم لو تخضع لظروف دانة فستحق النتيجة نفسها التي احرزتها.

يذكر ان دانه حسين من مواليد 1986 وحاصلة على بكلوريوس في التربية الرياضية ومن مدينة بغداد مثلت اندية الجيش وسيروان والكهرباء تتدرب تحت اشراف المدرب عبد الرحمن يوسف وابرز انجازاتها حصولها على ميداليتين برونزيتين في الدورة العربية العاشرة في الجزائر عام 2004 وميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين في البطولة العربية في لبنان عام 2005 وميدالية فضية واخرى برونزية في دورة العاب غرب اسيا في قطر عام 2005 وثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العربية التي اقيمت في الجزائر عام 2006 وميدالية فضية وميداليتين برونزية في الدورة العربية الحادية عشر في مصر عام 2007 وثلاث ميداليات في الدورة العربية الاخيرة بالدوحة اما اسرع رقم حققته في فعالية 100 م فهو 11,88 وذلك في الدوحة وفي سباق لبنان الدولي خلال الشهر الماضي.

مؤتمر المصارعة
يعقد المؤتمر الفني للعبة المصارعة في الساعة الواحدة من ظهر الاحد على قاعة ايكسيل خارج القرية الاولمبية ويمثل العراق في المؤتمر مدرب المصارعة جمال صالح الذي قال ان المؤتمرين سيبحثون تفاصيل المسابقة بالدورة الاولمبية ومستجدات القانون والاجراءات التنظيمية وفحص المنشطات وتثبيت اسماء المشاركين.

ويخوض المصارع علي ناظم نزالات المصارعة الرومانية وزن 120 كلغم في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم الاثنين(6آب) فيما تجري اليوم الاحد عملية الفحص الطبي والوزن حيث يشهد يوم الاثنين اقامة نزالات ثلاث اوزان وهي 60 كلغم و84 كلغم و 120 كلغم.

وتوقع المدرب جمال صالح ان يشارك حوالي 63 مصارعا في وزن 120 كلغم من مختلف دول العالم وقال ان عملية القرعة ستجري اليوم الاحد حيث يكشف عن المصارع الذي سيواجه علي ناظم في الدور الاول.

وزاد صالح انه كثف الوحدات التدريبية خلال الايام القليلة الماضية حيث تدرب المصارع علي ناظم اول امس الجمعة مع لاعبي المنتخبين المصري والكوري فيما تدرب امس السبت مع لاعبي المنتخبين الكازاخستاني والفنزويلي مضيفا انه سيجري وحدة تدريبية خفيفة الاحد(5آب) تتضمن بتطبيق بعض الاساليب التكنيكية .

واكد صالح ان المصارع علي ناظم لا يشكو من اصابة معينة وهو في حالة نفسية مستقرة مبينا انه متاهب للسباق متطلعا ان يعكس صورة ايجابية عن المصارعة العراقية .

وشكر صالح ادارة البعثة العراقية لما توفره من خدمات موضحا انها تسعى لتذليل جميع العقبات كما توفر التجهيزات والمستلزمات التي نطلبها اولا باول.

وكان المصارع علي ناظم قد اكد ان مستوى الاعداد لاولمبياد لندن دون المستوى المطلوب و انه استعد بشكل افضل في الدورة العربية الاخيرة مشددا ان برنامج الاعداد اقتصر على اقامة معسكر لمدة 14 يوما في تركيا تضمن اقامة نزالات مع منتخب مدينة اسطنبول وكذلك معسكر خارجي اخر في ايران لمدة اسبوعين في الاهواز .

يذكر ان المصارع علي ناظم من مواليد 1981 من مدينة بغداد خريج الدراسة المتوسطة ويلعب لنادي الحدود تحت اشراف المدرب جمال ناصر اما ابرز انجازاته محليا فقد حصل على المركز الاول في بطولة العراق منذ عام 2000 وحتى عام 2012 في فعالية المصارعة الرومانية حيث مثل الاوزان من 84 كلغم والى 120 كلغم وعلى المستوى العربي حصد العديد من الاوسمة حيث خطف الذهب في بطولة العرب التي جرت في الاردن عامي 2003و2004 وذهبية بطولة العرب في قطر عام 2010 وبرونزية الدورة العربية بالجزائر وفضية الدورة العربية في مصر كما احرز المركز الاول في بطولة الاندية العربية التي جرت في لبنان عام 2009 كما ان له 6 مشاركات قارية تمخضت عن ثلاث ميداليات برونزية وذلك في تايلند عام 2009 وكوانزهو عام 2010 واوزبكستان عام 2011 فيما حل خامسا في الصين عام 2005 وكذلك في دورة الالعاب الاسيوية بالدوحة عام 2006 وخامسا ايضا في بطولة القارة عام 2012.

وشارك المصارع علي ناظم 10 مرات في بطولات العالم وكانت افضل نتيجة متحققة هي المركز التاسع في بطولة العالم التي جرت في تركيا عام 2006 علما ان معظم مشاركاته كانت في فئة المصارعة الرومانية وزن 120 كلغم

العودة الى بغداد
تغادر الدفعة الاولى من البعثة العراقية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية العاصمة لندن اليوم الاحد متوجهة الى مدينة دبي في طريقها الى بغداد حيث سيتوجه الى مطار هيثرو ظهر الاحد(5آب) وفود الرماية والقوس والسهم والاثقال بعد انتهاء منافساتهم بالدورة فيما تغادر الدفعة الثانية يوم الاربعاء المقبل بعد ان تنهي متعلقاتها حيث يشارك بعض الاداريين المرافقين لوفودهم في اجتماعات الاتحادات الدولية ويلبون دعوات مقدمة من دول اخرى لبحث سبل التعاون المشترك.

يذكر ان العراق يشارك في دورة الالعاب الاولمبية – لندن 2012 بسبع فعاليات رياضية عبر تذاكر مجانية باستثناء رفع الاثقال وهي الرماية والسباحة والقوس والسهم والعاب القوى والمصارعة والملاكمة ورفع الأثقال بواقع ثماني رياضيين وقد ودع المنافسات كل من لاعبة الرماية نور عامر والملاكم احمد عبد الكريم ولاعبة القوس والسهم رند سعد والسباح مهند احمد والرباع صفاء راشد والعداءة دانة حسين فيما يخوض المصارع علي ناظم نزالات المصارعة الرومانية وزن 120 كلغم والعداء عدنان طعيس سباق 800م رجال الاثنين (6آب).
XS
SM
MD
LG