روابط للدخول

السليمانية: عزوف المواطنيين عن زيارة معارض الفن التشكيلي


السليمانية:معرض للفنان المغترب كارا احمد

السليمانية:معرض للفنان المغترب كارا احمد

لم يشهد المعرض التشكيلي الذي اقامه الفنان المغترب في المانيا كارا احمد اقبالا يذكر من قبل الجمهور في السليمانية، على الرغم من ان الفنان عرض عددا من اللوحات التي تعكس واقع العراقيين ومعاناتهم خلال العقدين الماضيين.

واشار الفنان كارا خلال اللقاء الذي اجرته معه اذاعة العراق الحر الى ان الفن التشكيلي في العراق عموما بحاجة الى احترام وحب الناس لهذا الفن، وليس بالضرورة التعمق في فهم الاعمال.

بينما يعتقد الفنان التشكيلي متحت كاكيي ان هذا الفن يحتاج الى من له رؤيا وذائقة فنية عالية لكي تبعث فيه الحياة مرة اخرى، كما كان في سبعينيات القرن الماضي، مشددا على ان العراق يزخر بفنانين شباب مغتربين، بامكانهم احياء الفن التشكيلي، في حال توفرت لهم الامكانات والظروف المناسبة في بلدهم.

الفنان التشكيلي اري بابان اكد ان الفن التشكيلي في العراق يمر بأزمة كبيرة، مشيرا الى ان المشكلة ليست في عزوف المواطنين عن زيارة المعارض، بل ان الازمة الحقيقية هي في عزوف الفنانين انفسهم عن زيارة معارض بعضهم البعض، وشدد على ضرورة اهتمام وسائل الاعلام بهذا الفن.

المواطن دلشاد جلال اشار الى ضروة الاعلان عن المعارض التشكيلة التي تقام في المحافظة بشكل دوري، ليتعرف الموطن على اماكن اقامتها ليزورها.

XS
SM
MD
LG