روابط للدخول

الجمهور الرياضي العراقي يصاب بخيبة أمل من أداء رياضييه في لندن


السباح العراقي مهند العزاوي

السباح العراقي مهند العزاوي

أثارت النتائج المتواضعة للرياضيين العراقيين في اولمبياد لندن بانتهاء منافسات اليوم السابع للألعاب، انتقادات واسعة من قبل وسائل الأعلام المحلية وسياسيين عراقيين.

ودعا الصحفي الرياضي ضياء النعيمي في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر اللجنة الأولمبية العراقية بالامتناع عن المشاركة في الدورات الأولمبية المقبلة عن طريق البطاقات المجانية، التي تمنحها اللجنة المنظمة للالعاب في حال لم يكن بالإمكان التأهل عن طريق البطولات المعتمدة.

ووصف النعيمي المشاركة العراقية في اولمبياد لندن بانها هدر للمال العام، ومضيعة للوقت، كما أن الاستفادة الفنية متواضعة لأن المشاركة لم تتم بجدارة التأهل وإنما من خلال بطاقات مجانية.

الى ذلك اوضحت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب انها بصدد انتظار عودة البعثة الرياضية العراقية من لندن، لاستدعاء رئيس اللجنة الاولمبية الى مجلس النواب للاستماع الى وجهة نظره حول نتائج الرياضيين العراقيين المخيبة للآمال.

واوضح عضو اللجنة محمد اللكاش ان اللجنة ستبحث اسباب اختيار لاعبين دون المستوى المطلوب، واصفا مشاركة العراق في اولمبياد لندن بالخجولة .

في هذه الاثناء دافع رئيس اتحاد القوس والسهم سعد المشهداني، عضو البعثة العراقية الموجود حاليا في لندن، عن موقف الاتحادات المشاركة في الاولمبياد، موضحا "ان الاسباب الاساسية التي تقف وراء عدم ظهور العراق في هذه الاولمبياد هي غياب البنى التحتية ومشاركة العراق من خلال البطاقات المجانية، التي وصلت متأخرة جدا، الامر الذي لم يتح للاعبين الاستعداد بشكل جيد، في حين ان بعض الدول استعدت أكثر من اربعة اعوام".

يشار الى ان اللاعبة نور عامر حلت في المركز الأخير من بين 64 متسابقة في ألرماية في حين حصلت اللاعبة رند سعد على الترتيب 46 بين 55 متسابقة في فعالية الرماية بالسهم وخسر الملاكم أحمد عبد الكريم في وزن 69 كلغم أمام منافسه الجنوب أفريقي بالنقاط.

XS
SM
MD
LG