روابط للدخول

مسؤول رياضي: العراق بحاجة الى تخطيط علمي لبناء رياضة انجاز عال


العراقية رند المشهداني

العراقية رند المشهداني

تستعد البعثة العراقية الرياضية الى اولمبياد لندن حزم حقائبها لعودة الدفعة الاولى منها الى بغداد الاحد(5 آب)، بينما يخوض المصارع علي ناظم اولى نزالاته في الساعة الواحدة والنصف ظهر الاثنين (6آب) وكثّف العداء عدنان طعيس تدريباته للمشاركة في سباق 800 م الاثنين ايضا وسط توقعات اكيدة بعدم قدرته على تحقيق نتيجة جيدة كحال زملائه، نظرا لمستوى اللاعبين المشاركين في السابق ذاته، ومعظمهم من ابطال اللعبة، مثلما اشار الى ذلك الموفد الصحفي في البعثة العراقية الدكتور عمار طاهر.

وواوضح طاهر ان ستة رياضيين عراقيين ودعوا اولمبياد لندن، بعد ان اخفقوا في الحصول على نتائج جيدة، وتعمل ادارة البعثة على مغادرة الدفعة الاولى لندن الى بغداد يوم الاحد، بينما ستغادر الدفعة الثانية الاربعاء(8آب).

الى ذلك برر رئيس اتحاد السباحة سرمد عبد الاله الموجود في لندن حاليا خسارة السباح مهند احمد بضعف الدعم الحكومي للرياضة العراقية عموما، موضحا خلال اتصال هاتفي اجرته معه اذاعة العراق الحر ان جميع الرياضيين المشاركين في اولمبياد لندن الذين حققوا اوسمة الانجاز العالي مدعومون من قبل حكوماتهم. واكد عبد الاله ان العراق بحاجة الى قوانين، والى دعم حكومي كبير، والى تخطيط علمي صحيح لبناء رياضة انجاز عال.

XS
SM
MD
LG