روابط للدخول

جنود كرد في الجيش العراقي يطلبون نقلهم الى كردستان


جنود كرد يطالبون نقلهم الى كردستان

جنود كرد يطالبون نقلهم الى كردستان

اتهم عسكريون كرد من الفوج الاول اللواء 16 الفرقة الرابعة في الجيش العراقي، المنتتشرة في منطقة حمرين بمحافظة ديالى، اتهموا آمري وضباط اللواء إساءة معاملتهم والتمييز بينهم وأقرانهم من العرب.

ودعا هؤلاء خلال وقفة لهم امام مكتب برلمان اقليم كردستان في السليمانية، حكومة اقليم كردستان العراق الى سحب المراتب والضباط الكرد من الجيش العراقي، وتنسيبهم الى قوات حرس الاقليم وقوات البيشمركه.

عسكريون كرد امام مكتب برلمان الاقليم في السليمانية

عسكريون كرد امام مكتب برلمان الاقليم في السليمانية

العريف كامل قادر اوضح في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان آمر الفوج استقطع جزءا من رواتبهم بذريعة مساعدة "الشهداء" من زملائهم، مشيرا الى وجود فساد مالى واداري كبير في وحداتهم ما ينعكس سلبا على الارزاق التي توزع عليهم.

الجندي انور حمه اكد ان الاجواء السياسية المتوترة بين اربيل وبغداد انعسكت بشكل سلبي على العلاقة بين المراتب والضباط الكرد والعرب في المعسكرات والوحدات العسكرية.

واوضح الجندي انور حمه "بعد تصريحات رئيس الاقليم، وتوتر الاجواء السياسية بين اربيل وبغداد، نشعر نحن المراتب الكرد ان تعامل الضباط والمراتب العرب معنا اختلف لدرجة كبيرة، حتى في مسألة التعامل مع الجرحى والشهداء. نطلب من حكومة الاقليم سحب المراتب الكرد الموجودين في الجيش العراقي الى داخل حدود الاقليم".

الى ذلك نفت عضوة برلمان اقليم كردستان شونم محمد ان تكون قضية العسكريين الكرد مرتبطة بالتوترات السياسية بين اربيل وبغداد. واكدت "ان هناك اشخاصا في المؤسسة العسكرية يحاولون زرع فتنة قومية بين المراتب والضباط".

XS
SM
MD
LG