روابط للدخول

يوم العراق الثقافي في بريطانيا بمناسبة اولمبياد لندن


شعار يوم العراق الثقافي

شعار يوم العراق الثقافي

ينظم المركز الثقافي العراقي في المملكة المتحدة، برعاية بيت الحكمة ببغداد، فعاليات يوم العراق الثقافي في لندن بمناسبة أولمبياد 2012.

وستنطلق فعاليات اليوم الثقافي السبت(4آب)، وهي أول تظاهرة ثقافية عراقية تنظمها وزراة الثقافة العراقية على ضفاف نهر التايمز وفي الهواء الطلق، بمشاركة نخبة من ممثلي مختلف الفنون والتراث والثقافة العراقية.

عبد الرحمن ذياب

عبد الرحمن ذياب

الدكتور عبد الرحمن ذياب، مدير المركز الثقافي العراقي في المملكة المتحدة، اوضح في حديثه لإذاعة العراق الحر أهمية هذه الفعالية، التي تتزامن مع أولمبياد لندن2012 "ليكون للعراق حضور عالمي بوجهه الحضاري الجميل بعد غياب طويل عن الساحة الثقافية العالمية. وها نحن نعود بقوة وأول الغيث قطر، كما يقال".

واشار ذياب الى ان برنامج يوم العراق الثقافي سيكون حافلا، إذ سيتضمن فعاليات ثقافية وتراثية وفنية متعددة تجسد مختلف أوجه ثقافة وتراث وفنون طيف الشعب العراقي الزاهي.

ويشارك في فعاليات يوم العراق الثقافي نخبة من الفنانين العراقيين المقيمين في بريطانيا منهم: ثامر الخفاجي، وعماد الطائي، وأمين الشاتي، وسحر الخضيري، وحسن الجراح، ورعد الصفار، وأنمار قاسم مطرود. وسيقدم عدد من شباب وفتيات العراق عروضا للأزياء العراقية التراثية.

وهناك مشاركة موسيقية مميزة في الفعاليات في مقدمهم الفنان عادل المختار، وفرقة سومر العراقية من السويد، وتمثل موسيقى كردستان فرقة أزار الكردية بقيادة الفنان أريا، وفرقة بغداد انسامبل، وفرقة عشتار للموسيقى العراقية بقيادة الموزع الموسيقي على البيانو والكيبورد خالد ابو هارون.

وسيحضر الفعاليات أعضاء الوفد الرياضي العراقي الى اولمبياد لندن 2012 للمشاركة.

XS
SM
MD
LG