روابط للدخول

مسؤول محلي:دهوك تأوي اكثر من 11ألف نازح سوري


دهوك:مخيم دوميز للنازحين السوريين

دهوك:مخيم دوميز للنازحين السوريين

اعلنت مديرية الهجرة والمهجرين في محافظة دهوك ان عدد النازحين السوريين الى محافظة دهوك في تزايد مستمر وقد تجاوز عددهم 11 ألف شخص.

واوضح محمد عبدالله حمو مدير دائرة الهجرة والمهجرين في دهوك انه تم افتتاح مخيم اضافي يتسع لايواء اكثر من (300) أسرة.

واشار حمو لى ان حركة النزوح قد تباطأت خلال الفترة الأخيرة "وذلك بسبب المناوشات التي تحصل على الحدود بين قوات النظام السوري والمعارضة المسلحة"، متوفعا ازدياد عدد النازحين خلال الأسابيع القليلة القادمة وذلك بسبب التصعيد الذي تشهده سوريا حاليا.

دهوك:في مخيم دوميز

دهوك:في مخيم دوميز

وبخصوص الأوضاع في المخيم اوضح حمو انه بالتنسيق مع المفوضية العليا لشؤون النازحين تم توفير ما يحتاج اليه النازحون من مواد تموينية اضافة الى الماء والكهرباء والضروريات الاخرى.

وخلال تجوالنا في المخيم التقينا زيندان الذي وصل مدينة قامشلي الى المخيم مع أسرته منذ ما يقارب الشهر. وقال زيندان "لقد استلمنا كل ما نحتاج اليه لكننا ما زلنا نعاني من انقطاع الكهرباء، أما زوجته صفاء سرحان فقالت والعرق يتصبب من جبينها وكذلك الماء لا يكفينا كما ان المواد الغذائية ناقصة لكننا استلمنا الحليب والشاي والتمن والصابون وحفاضات الاطفال.

يذكر ان مخيم دوميز الخاص بالنازحين السوريين قد اقيم منذ اكثر من ثلاثة اشهر على بعد نحو 20 كلم غرب مدينة دهوك ويعد ثاني مخيم للنازحين السوريين في المحافظة بعد مخيم قرية مقبلي.

XS
SM
MD
LG