روابط للدخول

طبيبة تتعرض إلى تهديد بالقتل ولا أحد يساعدها


طبيبة في احدى مستشفيات بغداد

طبيبة في احدى مستشفيات بغداد

تلقي "عين ثالثة" نظرتها اليوم على حالة تتكرر كثيرا في العراق وتتعلق بتعرض الأطباء إلى تهديدات أو إلى اعتداءات.

حالة اليوم تخص طبيبة أختصاصية تعرضت إلى تهديد بالقتل مع أسرتها في مدينة السماوة.
(((تقول الطبيبة التي طلبت عدم ذكر اسمها إن مجهولين هددوها بالقتل مع زوجها وأطفالها. وان هذه التهديدات تكررت ثلاث مرات ما جعلها تخشى الخروج من دارها ثم اضطرت إلى مغادرة السماوة إلى مدينة أخرى في انتظار إجراءات لنقلها إلى محافظة أخرى حفاظا على حياتها.
الطبيبة وصفت حالة الرعب والخوف التي تعيشها وتساءلت عما إذا كانت هناك إجراءات لمساعدة الأطباء الذين يتعرضون إلى مثل هذه التهديدات كما نفت أن تكون قد مرت عليها أي حادثة خلقت لها أعداء في محافظة المثنى)).

نقيب الأطباء: لا نستطيع فعل أي شئ

بعد الاستماع إلى شكوى الطبيبة الأختصاصية سألنا نقيب الأطباء العراقيين ناظم عبد الحميد قاسم عما إذا كانت النقابة قادرة على التعامل مع مثل هذه الشكاوى وعما إذا كانت هناك إجراءات لمساعدة ألاطباء عندما يحتاجون إليها تقابل المساعدة التي يقدمها الأطباء للناس.

نقيب الاطباء قال: بكل بساطة ليس هناك أي إجراءات حقيقية لإنقاذ أطباء يتعرضون الى مثل هذه الحالات كما نفى قدرة النقابة على فعل أي شئ. وأوضح أن هذه الأمور جنائية ومن المفترض إبلاغ جهاز الشرطة بها.

تعليقات المستمعين:

- مرحى رواء صاحبة أجمل عين ثالثة- المشكلة ليست مشكلة حماية طبيب أو إعلامي- إنها مشكلة حماية إنسانية الإنسان وتجزئتها جد خطرة مع تحيات د خليل محمد إبراهيم

- استمعت الى مشكلة الدكتورة والحل هو أن تنتقل الى محافظة صلاح الدين، مدينة تكريت علما أن عددا كبيرا من الدكاترة الذين تعرضوا الى تهديد قد لجأوا الى هذه المحافظة فهي أمينة.. وأنا حاضر لمساعدتها - الأستاد كامل جاسم محمد محافظة صلاح الدين - ناحية الضلوعية - قرية بيشكان.

أعرض التعليقات

XS
SM
MD
LG