روابط للدخول

دهوك: دورة تاهيلية لمدرسين لم يتخرجوا من كليات التربية


دهوك: دورة تدريب المعلمين

دهوك: دورة تدريب المعلمين

تنظم مديرية الأعداد والتدريب في محافظة دهوك دورة لمدرسين لم يتخرجوا من اقسام وكليات مخصصة للتدريس، بعد ان تم تعيينهم على ملاك تربية دهوك.

شرين سالم مديرة الأعداد والتدريب في مديرية تربية دهوك اوضحت ان عدد المشاركين في دورة هذا العام وصل الى 457 شخصا "وتقام مثل هذه الدورة سنويا ومدتها 32 يوما ويتم خلالها تقديم محاضرات في علم النفس والمراهقة وطرق التدريس وفن الأدارة من قبل اساتذة مختصين من جامعة دهوك".

الدكتور عماد الأتروشي المختص بالصحة النفسية في جامعة دهوك كان احد المحاضرين في هذه الدورة قال "هذه الدورة ضرورية لكل المدرسين وخاصة الذين لم يدرسوا في كلياتهم علم النفس والمراهقة وكيفية التعامل مع الطلاب. ولقد ركزت في محاضراتي على شرح المبادئ الأساسية لعملية التدريس والمهام الملقاة على عاتق المدرس اثناء قيامه بالتدريس والطرق التي ينبغي ان يتبعها وشرحت لهم اهمية استخدام لغة الجسد في المحاضرات لأن الانظمة الحديثة للتدريس لا يعتبر المدرس المحور الوحيد في الدرس وانما الطالب هو المحور الرئيسي فحاولنا ايصال هذه الفكرة لهم".

نضال قاسم احدى المشاركات في هذه الدورة قالت "لقد استفدنا كثيرا من هذه الدورة لأننا نفتقر الى المعلومات الخاصة بهذا الجانب اي الجانب النفسي للطلاب في المدارس، فالطلاب ايضا بشر ولديهم انفعالات ينبغي مراعاتها عند القيام بشرح الدرس".

نواف ادريس الذي قدم من سنجار للمشاركة في الدورة قال "هذه الدورات ضرورية للمدرسين الذين تم تعينهم في السنوات الأخيرة لكني ارى ان فيها مواد زائدة وكان من الأولى لو لم توضع ضمن المناهج مثل الأدارة التي نحن لا نحتاج اليها وكنا نحتاج الى جوانب من علم نفس المراهقة".

XS
SM
MD
LG