روابط للدخول

"باس" الكردية:الجيش الحر ليس ضد فدرالية للكرد في سوريا


نقلت صحيفة "ئاوينة" عن تقرير لوزارة البيشمركة ان الحكومة العراقية تحشد على حدود الاقليم من خانقين الى زاخو 110 الف جندي من مختلف صنوف الجيش العراقي.

ونسبت الصحيفة الى مصدر وصفته بالمطلع ان التقرير اشار الى ان القوات التي تحشدها الحكومة العراقية على حدود الاقليم اكبر بكثير من القوات التي لديها على حدود دول الجوار العراقي.

صحيفة "باس" تناولت تأكيد قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الاسعد خلال لقاء اجرتها معه ان الجيش الحر ليس بالضد من مطلب الفدرالية للكرد، لكنه يرى ان على الشعب السوري ان يقرر ذلك. واضاف الاسعد ان انسحاب الحكومة السورية من المناطق الكردية تم باتفاق بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني، بل وانها سلمت الى الحزب بعض مقرات الدوائر ومقرات الاجهزة الامنية ايضا.

وفي خبر آخر ابرزت الصحيفة نفي وزارة البيشمركة تصريحات مسؤول عراقي كبير لوكالة فرانس برس اشار فيها الى ان الكرد تعاقدوا على صفقات اسلحة بشكل سري. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الوزارة اللواء جبار ياور قوله ان اقليم كردستان لم يشتر اية اسلحة وليس في نيته شراء اسلحة لانه ليس لديه ميزانية لشرائها، واضاف ياور ان اقليم كردستان ليس بحاجة الى شراء اسلحة سرا.

صحيفة "ميديا" كتبت ان عشرة متهمين بالتزوير في منطقة كرميان قد اعتقلوا من قبل السلطات الامنية، ويمثل هؤلاء عصابة تقوم بتزوير الماركات التجارية، ووضعت السلطات الامنية يدها على ستة اطنان من علب زيوت محركات سيارات عليه علامة تجارية اماراتية وتبين انها مهربة من ايران وتم انتاجها هناك.

XS
SM
MD
LG