روابط للدخول

"الدستور" البغدادية: انتشار الانترنيت في سجون عراقية عن طريق الهواتف المحمولة


نقلت صحيفة "الدستور" عن مصدر في لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي ان الوضع في بعض السجون العراقية مرتبك ويشهد بعض الخروقات فضلاً عن وجود وفيات بداخلها.

ومن ضمن ما لفت اليه مصدر الصحيفة هو ان لجنتي الامن والدفاع وحقوق الانسان في مجلس النواب تحققان في موضوع انتشار ظاهرة الانترنيت في عدد من السجون العراقية وذلك عن طريق الهواتف.

هذا واضافت الصحيفة أن المصدر ذاته كشف ايضاً عن وجود عدد من المحققين الابتدائيين يقومون بتغيير بعض افادات المعتقلين مقابل اموال معينة او ضغوط من خلال مجاميع مسلحة تنتمي الى تنظيم القاعدة وبعض المليشيات ما أعطى مبرراً لمجاميع مسلحة لكي تباشر نشاطها.

من جانب آخر، افاد قيادي في الجيش السوري الحر في تصريح لصحيفة "الزمان" ان غالبية عناصر الجيش الحر لا علاقة لهم بتنظيم القاعدة ويكرهون الوهابية، على حد قوله.
واضاف القيادي الذي كنّى نفسه بـ"ابو حنين" ان لحى بعض شباب الجيش ليس لها علاقة بالتدين او القاعدة بل لان هؤلاء الشباب ليس لديهم الوقت الكافي للحلاقة لانهم اما مقاتلون او مطاردون من النظام السوري، نافياً وجود صفة طائفية للجيش الحر.

فيما لم تكن المسافة كبيرة بين هذا الخبر وعنوان آخر في الصفحة الاولى من "الزمان" يتناول الحديث عن وجود "مساع شامية" لكسب ود الحكومة والإقليم، في إشارة الى زيارة رئيس المجلس الوطني السوري المعارض عبد الباسط سيدا الى اربيل، والحديث عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية السوري وليد المعلم الى بغداد.

صحيفة "العالم" اثارت قضية تدني مستوى الإنتاج الزراعي في محافظة ديالى. ونقلت عن الخبير الزراعي، مدير زراعة ديالى السابق ماجد خليل توكيده التراجع الواضح في انتاج الفاكهة خلال العامين الماضيين بسبب عدم جدية المزارعين في استغلال المبادرة الزراعية ضمن قطاع البستنة، واصبح غالبيتهم يسعى للقروض لشراء السيارات أو الحاجيات المنزلية أو الزواج احياناً، موضحاً ان الفلاح في ديالى تحول من منتج إلى مستهلك، وديالى من سلة العراق الغذائية إلى أسواق وباحات واسعة لتصريف الفاكهة المستوردة.

XS
SM
MD
LG