روابط للدخول

صوت البرلمان العراقي في جلسته التي انعقدت الاثنين على قرار يلزم الحكومة العراقية بالاستعانة بالاستثمار في مجال توليد الطاقة الكهربائية، فيما فشل وللمرة الثالثة في اقرار قانون انتخابات مجالس المحافظات.
وقال رئيس لجنة النفط والطاقة عدنان الجنابي ان قرار فتح باب الاستثمار في مجال الكهرباء لن تكون له تأثيرات على المواطن لان الحكومة ستكون ملزمة بدعم هذا القطاع، مضيفا ان هذا القرار سيسهم في حل ازمة الطاقة التي يعاني منها العراق منذ سنوات.
ونص قرار فتح باب الاستثمار في مجال توليد الكهرباء على تشكيل هيئة استثمار خاصة بمجال الكهرباء مهمتها تسهيل دخول الشركات العالمية للعمل في العراق بحسب عضو لجنة الطاقة البرلمانية عدي عواد الذي لفت الى ان عمل هذه الهيئة سيكون بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.
وشهدت جلسة البرلمان الاثنين ايضا تأجيل التصويت على التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات الى يوم الاربعاء المقبل.
وبحسب النائب عن التحالف الوطني عمار طعمه فان التأجيل لم يكن لأسباب او دواع مقبولة، مضيفا ان بعض القوى السياسية تحاول عرقلة تشريع هذا القانون لتأجيل الانتخابات والالتفاف على قرار المحكمة الاتحادية المتعلق بتوزيع المتبقي من المقاعد الانتخابية.
وفي موضوع اخر اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون احسان العوادي ان البرلمان العراقي اقر جملة توصيات للحكومة فيما يتعلق بالأحداث التي تجري في بورما، مشيرا الى ان التوصيات نصت على ضرورة ادانة المجازر التي يتعرض لها المسلمون هناك ومخاطبة الامم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي لوقف تلك الاعتداءات.
وشهدت جلسة البرلمان الاثنين ايضا القراءة الأولى لمشروع قانون الموازنة التكميلية للسنة المالية الحالية، فضلا عن استضافة أمين بغداد صابر العيساوي ومحافظ بغداد صلاح عبد الرزاق بخصوص شحة المياه.

XS
SM
MD
LG