روابط للدخول

دعوة لتضمين ورقة الاصلاح معالجات حقيقية لوضع المرأة


مظاهرة للمطالبة بحقوق المرأة العاملة

مظاهرة للمطالبة بحقوق المرأة العاملة

قدم "التحالف البرلماني لدعم المرأة" طلبا موقعا من 150 نائبا بتضمين ورقة الاصلاح السياسي معالجات حقيقية لوضع المرأة، والشباب وبضمانات واضحة وفق الدستور العراقي.

وتلخصت المعالجات التي اقترحها التحالف: عدم اغفال الشراكة السياسية للمراة العراقية في اتخاذ القرار، ودعمها لتولي مناصب رفيعة في الدولة، ووضع معالجات حقيقية لتوفير فرص عمل للشباب.

واكدت النائبة صفية السهيل انها تمكنت من جمع تواقيع قادة كتل وبرلمانيين مؤثرين في كتلهم لدعم مشروعها هذا، مؤكدة انه تم تقديم الطلب الى رئيس مجلس النواب، ليحولها الى الرئاسات الثلاثة، والى رئيس لجنة الاصلاح النائب ابراهيم الجعفري، ورؤساء الاحزاب وان يكون هناك تنفيذ حقيقي لما جاء في الورقة.
كما اكد "التحالف البرلماني لدعم المرأة" في طلبه ضرورة دعم الشباب والقضاء على البطالة وايجاد فرص العمل لهم.
واوضحت السهيل ان ورقة الاصلاح المقدمة تطالب باشراك الشباب في العملية السياسية، وتخفيض سن الترشيح لمجلس النواب الى 25 عاما، وتوفير مناصب لهم في الوزارات لاسيما في وزارة الشباب والرياضة.
الى ذلك اكدت الناشطة النسوية بشرى العبيدي ان من واجب الحكومة القيام باصلاح وضع المرأة العراقية، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الامن الدولي 1325 الذي يقضى بضروة تصدي المرأة لصنع القرار ومنحها المناصب القيادية.

XS
SM
MD
LG