روابط للدخول

مدربون يشكون من طول مدة دوري النخبة الكروي


على الرغم من حرارة الصيف اللاهبة، وحلول شهر رمضان، ما زال دوري النخبة الكروي مستمرا، ولم ينته بعد، في وقت انتهى فيه الدوري في معظم دول العالم، بما فيه الدوري الخليجي، الذي انتهى في شهر ايار الماضي.

وشكا مدربون من الدوري العراق الطويل الذي ارهق اللاعبين لاسيما في شهر رمضان، إذ طالب مدرب نادي النفط ناظم شاكر ان يخطط اتحاد كرة القدم بشكل جيد في الموسم المقبل.
ويرى الصحفي الرياضي عدنان لفتة ان الدوري العراقي الطويل ولّد الكثير من التكاليف المالية للاندية، فضلا على ارهاق اللاعبين، محمّلا الاتحاد مسؤولية ذلك بسبب ضعف الرؤية والتخطيط على عكس اتحادات الدول الاخرى التي ينتهي دوريها بشكل مبكر. كما ان الدوري الطويل بنظره لن يضيف شيئا الى الكرة العراقية او يدعم مستوى اللاعبين.
وكان الدوري العراقي قد انطلق في شهر تشرين الثاني المقبل وعانى من التوقفات والتأجيلات ما تسبب بتأخر الدوري الى الصيف وشهر رمضان.

ويؤكد الطبيب المتخصص بالطب الرياضي الدكتور غالب الموسوي ان الصيف يؤثر بشكل كبير في صحة اللاعبين بسبب فقدانهم للسوائل وشعورهم بالارهاق الشديد.
وبرر اتحاد كرة القدم وعلى لسان العضو كامل زغير اسباب تاخير الدوري الى الصيف وذلك بسبب العطل الطويلة وقطع الطرق كما حصل في القمة العربية وبعض المناسبات الدينية، كذلك سحب اللاعبين من الاندية الى المنتخبات بواقع اربعة او خمسة لاعبين من كل نادي، مؤكدا ان الاتحاد عازم على انهاء هذه المشكلة في الموسم المقبل.

XS
SM
MD
LG