روابط للدخول

العراق والكويت يتفقان على تسوية مشكلة الخطوط الجوية


طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية

طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية

أعلنت وزارة النقل العراقية ان وفدا برئاسة الوزير هادي العامري توصل الى اتفاق مع نظيره الكويتي سالم مثيب يقضي بأيقاف اجراءات الدعوى القضائية المقامة على الخطوط الجوية العراقية وتسوية الامر وديا.

وبموجب الاتفاق سيدفع العراق نحو 500 مليون دولار اميركي للجانب الكويتي 300 مليون منها من موازنة العام الحالي و200 مليون من موازنة عام 2013.

مستشار وزارة النقل ورئيس سلطة الطيران المدني الكابتن ناصر حسن اكد في تصريح لاذاعة العراق الحر ان من شأن هذه الاتفاقية تحرير الخطوط الجوية العراقية من القيود التي كانت مفروضة على ممارستها نشاطها بالشكل الاعتيادي لسنوات طوال .

الى ذلك اكد مدير اعلام شركة الخطوط الجوية العراقية صلاح تائه ان نجاح تنفيذ هذه الاتفاقية سيعيد للخطوط الجوية العراقية سابق ألقها على حد وصفه.

الخبير الاقتصادي مناف الصائغ اوضح من جهته ضرورة انفتاح الحكومة العراقية اقتصاديا بهدف تطوير الجانب الاستثماري والسياحي في البلاد، وذلك من خلال انفتاح الخطوط الجوية العراقية على العالم بشكل اوسع، بعد توقيع هذه الاتفاقية، وتحرير الخطوط العراقية من القيود التي كانت مفروضة على نشاطها بسبب الدعوى الكويتية المتقدم ذكرها.

مواطنون، منهم نور سعيد، التتقهم اذاعة العراق الحر ابدوا ترحيبهم بالتسوية الودية لقضية الخطوط الجوية العراقية داعين بهذه المناسبة الجانب الكويتي الى فتح صفحة جديدة مع العراق، تقوم على اساس المصالح المشتركة بين الجانبين.
XS
SM
MD
LG