روابط للدخول

نائب: الاجواء بين الكتل السياسية باتت اليوم ايجابية


اعلن ائتلاف دولة القانون ان اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء نوري المالكي بنائبه صالح المطلك كان ايجابيا وجرى خلاله بحث ورقة الاصلاحات التي تقدم بها التحالف الوطني.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التقى يوم الثلاثاء(24تموز) نائبه، رئيس جبهة الحوار الوطني صالح المطلك ورئيس كتلة الحل جمال الكربولي وعددا اخر من قيادات القائمة العراقية.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون احسان العوادي ان الاجواء بين الكتل السياسية باتت اليوم ايجابية، وهناك توجه لدى الجميع للتعامل بشكل جدي مع مقترح الاصلاحات التي تقدم بها التحالف الوطني، مضيفا ان لقاء المالكي والمطلك يندرج ضمن التحركات التي يقوم بها التحالف الوطني لحل الازمة السياسية التي تمر بالبلاد.

لقاء المالكي بالمطلك فتح الباب واسعا امام عودة الاخير لممارسة مهام عمله نائبا لرئيس الوزراء بعد انقطاع دام لنحو اربعة اشهر.

كما ان عودة المياه الى مجاريها بين دولة القانون وجبهة الحوار الوطني بزعامة المطلك من شانه ان يقوض جهود ائتلاف العراقية بزعامة اياد علاوي لسحب الثقة عن المالكي وان يضعف من جبهتها الرامية لازاحته عن رئاسة الحكومة كما يرى المحلل السياسي واثق الهاشمي.

المحلل السياسي احسان الشمري من جهته اكد ان تحسن العلاقات بين المالكي والمطلك من شانه ان يسهم في دعم مشروع رئيس الوزراء الرامي الى تشكيل حكومة اغلبية سياسية بدلا من حكومة الشراكة الوطنية الحالية.

يذكر ان العلاقة بين رئيس الوزراء نوري المالكي ونائبه صالح المطلك شهدت في الفترة الأخيرة توترا كبيرا بعد ان وصف المطلك المالكي بالدكتاتور ما أثار حفيظة الأخير الذي أعلن بأنه سيقدم طلبا لسحب الثقة عن نائبه بسبب تصريحاته التي وصفها بغير المقبولة.

XS
SM
MD
LG