روابط للدخول

"هولاتي" الكردية: احزاب كردستان العراق تعلن استعدادها دعم الكرد في سوريا


صحيفة هاولاتي نقلت عن القائد العام لشرطة كركوك جمال طاهر ان جهاز مكافحة الارهاب قام خلال الايام القليلة الماضية باعتقال 11 ارهابيا مسلحا من جماعة انصار الاسلام وقتل ارهابي اخر.

واضافت الصحيفة ان التفجيرات الاخيرة تبدوا انتقامية بعد ان اعلنت وكالة الحماية والمعلومات عن انتحار قائد المجموعة الارهابية المعتقل داخل السجن.

واشارت الصحيفة الى ان سلسلة الانفجارات التي عمت المحافظة قد نتج عنها استشهاد ثمانة مواطنين وجرح اكثر من خمسين اخرين فيما لا تزال الاوضاع الامنية في كركوك غير مستقرة.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان اكراد سوريا يحرصون اليوم على خلق اجماع بين احزاب السلطة واحزاب المعارضة في اقليم كردستان العراق بغية دعم الحركات الكردية في سوريا دون التدخل مباشرة.

واضافت الصحيفة ان احزاب اقليم كردستان اظهرت استعدادها لدعم الكرد في سوريا في الوقت الذي يعكفون فيه على تحرير مناطقهم من سيطرة القوات الحكومية السورية ونقلت الصحيفة عن عبد الوهاب علي المتحدث باسم قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية قوله ان حزبه دعم منذ البداية اي حركة قام بها الكرد في سوريا من الناحية المادية والاعلامية والسياسية واصفا الوضع في كردستان سوريا بالحساس مؤكدا على ضرورة التعامل معه بحذر

صحيفة خبات كتبت ان رئيس الوزراء نوري المالكي اصدر اوامره بالاسراع في عملية تشكيل قيادة عمليات دجلة. ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية ان المالكي اصدر اوامره بضرورة التعجيل بتشكيل هذه القيادة وانه عين عبد الامير الزيدي القائد السابق للفرقة 12 في كركوك قائدا لعمليات دجلة.

واشارت مصادر خبات الى ان تشكيل قيادة عمليات دجلة قد واجه ردود افعال غير ايجابية من قبل كل الاطراف السياسية وبالاخص المحافظات التي تشملها هذه القيادة.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان الحكومة العراقية شرعت في الضغط هذه المرة على شركة شيفرون الامريكية النفطية بعد ان فشلت مع شركة إكسون موبيل الامريكية.

واضافت الصحيفة ان وزارة النفط العراقية اصدرت قرارا بمنع شركة شيفرون من الدخول في اي مناقصة نفطية عراقية بعد ان اشترت 80% من حصص شركة ريلاينسي الهندية العاملة في حقول اقليم كردستان.

واشارت الوزارة في بيان لها الى ان هذه الشركة ستخسر الكثير من سمعتها بهذه العقود التي وقعتها في اقليم كردستان.

صحيفة هولير نقلت عن احمد دزيي رئيس جامعة صلاح الدين قوله انه لا يجوز بعد الان ان يبقى عميد اي كلية في منصبه اكثر من اربع سنوات وان تتبع عملية مفاضلة وفق سيرعمل المتقدمين لاشغال المنصب.

واضاف رئيس الجامعة ان الجامعة حددت مهلة لاستلام سير المتقدمين وطلباتهم من اجل اشغال منصب سبعة عمداء كليات.

واضاف ان الجامعة وضعت شروطا لتولي منصب عميد كلية هي ان يكون المتقدم يملك شهادة الدكتوراه ولديه خدمة اكاديمية لعشر سنوات وتجربة في مجال الادارة ويجيد التحدث بلغات اجنبية.

XS
SM
MD
LG