روابط للدخول

البصرة: يشعلون اطارات السيارات احتجاجاً على تردي خدمات الكهرباء


تشهد المناطق الشعبية في محافظة البصرة تظاهرات صاخبة خلال فترات الليل بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء والتام أحياناً عن اغلب مناطق المحافظة.

واشعل مواطنون في مناطق الجمهورية والموفقية وحي الحسين مساء الاثنين (23تموز) اشعلوا النار في اطارات السيارات احتجاجاً على سوء خدمة الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وقال احمد علي وهو صاحب محل نجارة "ان الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي اثر على ارزاق المواطنين فضلا عن تاثيره على مزاجهم".

وقال المواطن عبد السلام عاشور "ان اصحاب محال انتاج الثلج رفعوا من اسعار بيع المفرد حيث وصل سعر ربع قالب الثلج الى اكثر من الفي دينار".
فيما قال المواطن ناصر قاسم "ان المواطن البسيط والذي لا يملك قوت يومه هو الخاسر الوحيد والمتضرر من انقطاع الكهرباء".

وشكك المواطن عباس صالح في نوايا المسؤولين مع ابناء الشعب موضحا "ان التجاذبات السياسية والحصول على المناصب هو ما يهمهم وليس مصلحة المواطنين".

ودعا المواطن قاسم ياسر الحكومة المركزية ان تهتم بالبصرة مشيرا الى "ان برمجة الكهرباء قبل شهر رمضان كانت افضل مما هي عليه في رمضان".

الى ذلك اكد مدير الاعلام والعلاقات في مديرية توزيع كهرباء الجنوب احمد العاشور في اتصال اجرته معه اذاعة العراق الحر "ان الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي خلال الايام الماضية كان بسبب وجود عطل في الشبكة بمنطقة النجيبية حيث تمكنت الكوادر الهندسية لدائرة الكهرباء من الوقوف على العطل وستشهد البصرة خلال الايام المقبلة تحسناً في الكهرباء" .
XS
SM
MD
LG