روابط للدخول

سائقو شاحنات عالقون في منفذ ربيعة الحدودي مع سوريا


سوريون عالقون عند معبر ربيعة غرب الموصل

سوريون عالقون عند معبر ربيعة غرب الموصل

أبقى غلق معبري ربيعة واليعربية الحدوديين بين سوريا والعراق غرب مدينة الموصل، إثر تصاعد الاحداث في سوريا أبقى عددا من سائقي الشاحنات السوريين في ظروف معيشية سيئة وهم عالقون في منفذ ربيعة منذ ايام.

وطالب هؤلاء في حديث لاذاعة العراق الحر السلطات العراقية والسورية بفتح المعبرين ليتسنى لهم المرور والوصول الى أسرهم في سوريا.

وقال سائق شاحنة سوري "نحن هنا بشاحناتنا متوقفين منذ يومين عند معبر ربيعة الحدودي، ولا يسمح لنا العبور وكذلك معبر اليعربية المقابل في الجانب السوري نتيجة الاحداث الامنية الجارية في سوريا حاليا، وقد نفذت موادنا الغذائية ونعاني من ظروف سيئة فضلا عن القلق الذي نشعر به على أسرنا في سوريا. نطالب المسؤولين فتح المعبرين أمام حركتنا".

و معبر اليعربية

معبر اليعربية

حسب مصادر أمنية فقد استعاد الجيش السوري النظامي معبر اليعربية الحدودي مع العراق منذ صباح الاحد(22تموز) بعد سقوطه في وقت سابق بيد الجيش السوري الحر لساعات، الا ان حركة المركبات والمسافرين متوقفة فيه تماما.

وقال مدير ناحية ربيعة جاسم محمد لاذاعة العراق الحر:"الاوضاع في معبر ربيعة الحدودي طبيعية وهو مغلق حاليا بسبب ظروف سوريا الاخيرة. ونحن في ناحية ربيعة ومحافظة نينوى على أتم الاستعداد لاستقبال الأسر العراقية العائدة من سوريا هربا من احداث العنف الاخيرة، ورغم عدم وصول أي أسرة عن طريق المنفذ لحد الان فقد هيئنا باصات لنقل هذه الأسر مجانا الى مدينة الموصل او أي مكان اخر في العراق، كما هيئنا اماكن لايواء من ليس له سكن".

XS
SM
MD
LG