روابط للدخول

ديالى: اكثر من الفي ضابط من الجيش السابق طلبوا العودة للخدمة


ضباط سابقون يقدمون طلبات العودة للخدمة في كركوك

ضباط سابقون يقدمون طلبات العودة للخدمة في كركوك

اعلن مسؤول الاعلام في قيادة عمليات ديالى العميد نوري ردام ان اكثر من 2000 ضابط من الجيش العراقي السابق تقدموا بطلب العودة الى الخدمة، بعد اقرار رئاسة مجلس الوزراء السماح للضباط السابقين من الانخراط مجددا في صفوف الجيش.

ورحب ضباط التقتهم اذاعة العراق الحر بهذه الخطوة، موضحين ان عودة الضباط السابقين من شأنه خلق التوازن وتعزيز المصالحة بين مكونات المجتمع.

وقال العقيد السابق في الجيش العراقي يوسف طه سعيد انه يتمنى العودة لصفوف الجيش في اسرع وقت ممكن، موضحا ان لضباط الجيش السابق خبرة نظرية وعملية سيرفدون بها الجيش الجديد.

في حين قال الرائد عوف عبدالرحمن انه جاء الى قيادة العمليات بعد ان سمع عبر وسائل الاعلام عن دعوة الضباط الى صفوف الجيش، مبينا ان هذه الخطوة ستسهم في خلق التوازن في الجيش وتزوده بالخبرة والمهنية.

العقيد عبدالقادر البعقوبي احد منتسبي الجيش العراقي السابق قال لاذاعة العراق الحر انه واجه ظروفا اقتصادية صعبة خلال السنوات الماضية، دفعت به الى بيع بستانه لكي يوفر المال لاحد ابنائه لاكمال دراسته الجامعية .

حال البعقوبي ينطبق على الكثيربن من ضباط الجيش السابق ممن قاسوا ظروفا معيشية قاسية، إذ حيث ان العديد منهم لم يتمكن من العمل في مهن وحرف اخرى.

وقال النقيب في القوات الخاصة السابقة علاء فاضل حسين ان هذه الخطوة وان جاءت متأخرة، إلاّ انه قرر العودة لصفوف الجيش سعيا منه الى تحسين مستواه المعيشي وللدفاع عن الوطن.

اما الملازم صادق محمد حسن فأوضح ان الكثيرين من ضباط الديش السابق لم يتمكنوا من الانخراط في الاعمال الحرة والمهن الاخرى، ما ادى الى تدهور اوضاعهم المعيشية، مطالبا الجهات المعنية بالاسراع في أنجاز معاملات عودتهم.

وقال الملازم في الجيش السابق صباح اللهيبي ان شريحة الضباط السابقين عانت كثيرا خلال السنوات الماضية من عدم حصولها على الكثير من الحقوق .

مسؤول الاعلام في قيادة عمليات ديالى العميد نوري ردام اوضح ان القيادة ستستمر في أستقبال ضباط الجيش السابق حتى الاول من شهر آب المقبل.

واوةضح عضو مجلس المحافظة عدنان زيدان ان قرار عودة الضباط سيكون له اثر مادي ومعنوي على الكثير من اهالي المحافظة، مضيفا ان هذا القرار سيعيد التوازن الى المناصب في المؤسسة العسكرية، مثل قادة الفرق وأمراء الافواج والالوية.

زيدان طالب دعا رئاسة مجلس الوزراء بشمول ضباط الشرطة ايضا بقرار العودة الى الخدمة اسوة بضباط الجيش.

XS
SM
MD
LG