روابط للدخول

محافظة بغداد تمنع المجاهرة بالافطار خلال شهر رمضان


في مقهى بغدادي

في مقهى بغدادي

أثار قرار محافظة بغداد الحد من المجاهرة بالإفطار، ومحاسبة المخالفين، وإغلاق المطاعم غير المجازة للعمل خلال شهر رمضان، جدلا واسعا.

وانتقد البعض تدخل الأجهزة الأمنية وقيادة شرطة بغداد في تنفيذ هذه القرار وبخاصة الطبقة العاملة.

العامل حسين صابر وصف إلاجراءات قانونية بحق المفطرين قراراً غير صائب في مثل هذه الظروف التي يعاني منها المواطن العراقي من عدم توفر الخدمات كالماء والكهرباء فضلا عن الارتفاع الكبير في حرارة الجو، مشيرا إلى أن هذا القرار سيضر بأرزاق كثير من الناس.

في حين نال هذا القرار قدرا من الاستحسان لدى آخرين، إذ يقول المواطن احمد كاظم إن مثل هذا القرار يلزم المفطرين باحترام الصائمين.

إلى ذلك أكد نائب محافظ بغداد الدكتور محمد ألشمري أن المحافظة أعلنت تنفيذ هذا القرار وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وقيادة شرطة بغداد لمنع أي المجاهرة بالإفطار وتتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ويشير ألشمري إلى أن القرار تضمن إغلاق محلات بيع الخمور والنوادي الليلية طيلة الشهر فضلا عن المطاعم وأماكن بيع الأطعمة الجاهزة باستثناء 80 مطعما تم منحها إجازة عمل خلال هذا الشهر .

يذكر أن خطة منح الإجازات للمطاعم للعمل خلال رمضان تقتصر على مطاعم الدرجة الأولى التي تقع في مركز العاصمة فضلا عن المطاعم السياحية ومطاعم الطرق الخارجية وتلك التي داخل المصانع ودور الطلبة والثكنات العسكرية.

XS
SM
MD
LG