روابط للدخول

اربيل: مركز معلومات للاتصال برجال الاعمال في ايطاليا


مركز تنمية المشاريع

مركز تنمية المشاريع

بدعم من مكتب منظمة التنمية الصناعية في الامم المتحدة، أفتتح في اربيل مركز تنمية المشاريع لدعم رجال الاعمال العراقيين والطلبة للحصول على معلومات والاتصال برجال الاعمال والجامعات في الجامعات الايطالية ودول العالم مع توفير فرص التعليم الالكتروني لهم.

ويعتبر المركز احد المراكز ثلاثة بعد بغداد، وذي قار لفتح دورات للتدريب والتوعية والارشاد والتعليم الالكتروني وتشجيع الاستثمار والتعاقد الثانوي مع الشركات وتبادل الشراكات.

وفي تصريح لاذاعةالعراق الحر قال كرستيانو باسيني Cristiano Pasiniمنسق البرنامج الدولي لمكتب برنامج يونيدو في العراق: هذا المشروع سيكون عاملا اخر في دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة من خلال وزارة الصناعة والتجارة وهذا المكتب سيكون متاحا وبشكل مجاني امام التجار ورجال الاعمال الذين يرغبون في المشاركون بشكل مباشر عن طريق الانترنيت.

من جانبه قال سنان الجلبي وزير الصناعة والتجارة في حكومة اقليم كردستان العراق، ان بامكان اصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة الاستفادة من هذا المركز واضاف: هذه لاول مرة يؤسس مثل هذا المركز في العراق وهو الاتصال المباشر بين العراق والجامعات الايطالية وبامكان اصحاب الشكرات المتوسطة والصغيرة المجيء الى هنا والاتصال بالاكاديميين في الجامعات الايطالية وبدعم من الحكومة الايطالية ومنظمة يونيدو.

كما طالب وزيرالصناعة والتجارة من الحكومة الايطالية بتمديد تدريب موظفي وزارته على كيفية استخدام المركز للاتصال المباشر مع الجامعات الايطالية لتاهيلهم اكثر واضاف بالقول: تم تدريب مجموعة من اعضاء الوزارة لمدة سنة ونرجو من الحكومة الايطالية بتديد الترديب لتكون هناك المرحلتين الثانية والثالثة لنكون متمكين اكثر .

فيما يرى المعنيون بالانشطة الاقتصادية والتجارية ان هذا المركز سوف يتيح فرصة اجراء اتصالات مباشرة مع المختصين الاقتصاديين بشكل مباشر، مؤكدين بضرورة اجراء دورات تاهيلية لاصحاب الشركات.

وبهذا الصدد قال ديدار عبدالجيار البرزنجي صاحب شركة ومعمل رونا للاثاث،لاذاعة العراق الحر : اقترح فتح دورات تاهيلية وتدريبية للتخصص في هذا المجال لانه مجال جديد علينا ليكون لنا اختصاص اكثر.
اما دلزار اسماعيل احمد مدير عام تسجيل الشركات في وزارة التجارة والصناعة في حكومة الاقليم، يرى انهذا المركز سوف يقصر المسافة للتجار باجراء اتصالات مباشرة مع الجامعات الايطالية المختلفة واضاف: اكيد سوف يستفيدالتجار لانه بدلا من ارسال التجار الى الدول المختلفة فمن خلال هذا المركز يستطعيون الحصول على المعلومات بشكل مباشر ومن الجامعات.

XS
SM
MD
LG