روابط للدخول

عمليات بغداد: اجراءات مكثفة لحماية المواطنين خلال رمضان


اكد الناطق الرسمي باسم عمليات بغداد العقيد ضياء الوكيل ان الاجهزة الامنية الامنية لاتشعر بقلق ازاء الوضع الامني في شهر رمضان.

واوضح في تصريح خاص باذاعة العراق الحر ان قيادة عمليات بغداد وجميع الاجهزة الامنية اتخذت اجراءات كثيفة لحماية المواطنين عند اداء طقوسهم العبادية خلال شهر رمضان.

ودعا الوكيل المواطنين الى ضرورة التعاون مع العناصر الامنية من خلال الالتزام بالتعليمات والابلاغ عن الظواهر الغريبة التي قد تشكل تهديدا محتملا للامن.

وكان رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي قد دعا المواطنين في بيان صادر عن وزارة الداخلية مؤخرا باعتباره وزيرا لها بالوكالة ، دعاهم الى التعاون مع أجهزة الأمن للابلاغ عن اي خروقات أمنية خلال شهر رمضان ومواجهة ما وصفها بالمخططات الارهابية والطائفية.

ودعا العراقيين الى "التعاون البناء مع الاجهزة الامنية في الابلاغ عن كل من تسول له نفسه الاخلال بالامن والامان دون ان ننسى الدور الكبير للمراجع العظام ورجال الدين ورؤساء العشائر في توحيد الصفوف وتمتين اللحمة الوطنية".

وعبر مواطنون عن خشيتهم من حصول خروقات امنية في شهر رمضان كما حدث في السنوات الماضية، داعين الاجهزة الامنية الى اليقظة وحماية المواطنين وتفعيل الجهد الاستخباراتي.وعبروا عن املهم بان يمر الشهر بسلام دون أية مشاكل امنية. وفي الوقت نفسه طالب مواطنون ضرورة تخفيف وتقليص السيطرات خلالشهر رمضان حيث شهدت شوارع بغداد خلال الايام القليلة الماضية زخما مروريا شديدا بسبب تشديد السيطرات.

فيما أوضح الناطق باسم عمليات بغداد ضياء الوكيل ان القوات الامنية العراقية اكتسبت الخبرة في مواجهة الارهاب والجريمة المنظمة ، وخططها الامنية تتغير مع تطور الاحداث.

XS
SM
MD
LG