روابط للدخول

المستنصرية الاولى في الثقافة الرقمية العالمية


مدخل الجامعة المستنصرية ببغداد

مدخل الجامعة المستنصرية ببغداد

استمراراً للانجازات التي حققها باحثوها في مجال التقنية الرقمية على مدى السنوات الثلاث الاخيرة، احرزت الجامعة المستنصرية المرتبة الاولى في مسابقة الثقافة الرقمية للحاسوب والانترنت المعروفة اختصارا باسم (IC3) لعام 2012، التي نظمتها مؤسسة سيرتي بورت الاميركية.

ويقول رئيس قسم الاعلام في الجامعة عامر العامري في حديث لاذاعة العراق الحر ان الجامعة المستنصرية امنت خلال السنتين الاخيرتين بنية تحتية قوية للثقافة الرقمية، وهي تتجه اليوم الى حوسبة العملية التعليمية في جميع كلياتها واقسامها العلمية.

ويذكر مدير برنامج الثقافة الرقمية في الجامعة مصطفى الحسني ان مؤسسة سيرتي بورت نظمت مسابقتها لعام 2012 بمشاركة اكثر من 2400 جامعة من مختلف دول العالم، لافتاً الى ان نحو خمسة الاف من منتسبي الجامعة المستنصرية حصلوا على شهادة (IC3) الدولية حتى الان، فضلاً عن نحو تسعة الاف منتسب حصلوا على شهادة (IC3) المحلية.

من جهتهم استقبل منتسبو الجامعة خبر فوز جامعتهم بهذه المرتبة العالمية بسرور بالغ، عادّين ذلك بمثابة حافز لتقديم المزيد من العطاء في هذا المجال الحيوي كما تقول المنتسبة هاجر عبدالله الحائزة على شهادة (IC3) الدولية.

يذكر ان مؤسسة سيرتي بورت التي تأسست عام 1997 تعد من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال اجراء الاختبارات ومنح الشهادات التأهلية الدولية في الثقافة الرقمية وهي تملك اكثر من 12 الف مركز لاجراء الاختبارات في مختلف دول العالم.

XS
SM
MD
LG