روابط للدخول

شبّان من محافظات يختتمون برنامجاً للجوّالة


جانب من فعاليات برنامج الجوالة الشباب

جانب من فعاليات برنامج الجوالة الشباب

اختتم 120 شابا يمثلون محافظات الانبار ونينوى وكركوك برنامج الجوالة الشباب الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة ويهدف الى تقوية وتمتين العلاقات بين شباب المحافظات، وبخاصة بين المحافظات الشمالية والغربية ومحافظات الوسط والجنوب.

وعبر الشباب المشاركون عن فرحهم بهذا البرنامج وطالبوا في كلمة القاها بالنيابة عنهم الشاب تمام محمود في امسية اقيمت مساء الاثنين، بتكرار التجربة في جميع محافظات العراق.
وثمّن الشاب عمر صبحي من كركوك برنامج الجوالة الشباب الذي اتاح لهم التعرف بشكا اكبر على حضارة العراق، داعياً الى ان تكون تحتضن الجولات المقبلة محافظات الانبار ونينوى وغيرها من المحافظات الشمالية والغربية.
اما الشاب علي انمار من الانبار فقد اكد ان مشروع الجوالة ينمّي قدرات الشاب واعرب عن امله ان تتكرر مثل هذه الجولات.

وتضمن برنامج الجوالة الشباب اقامة زيارات الى محافظات بابل وكربلاء والنجف للتعرف على المواقع الاثرية والتاريخية والدينية، كما نظمت لهم زيارات الى المدرسة القادرية وجامع ابي حنيفة النعمان ومدينة الكاظمية.
ويؤكد الشاب علي عبد الستار انه وزملاءه استمتعوا كثيرا بالرحلات التي قاموا بها ولقائهم بالشباب من محافظات اخرى، مشيرا الى انه يزور محافظات بابل وكربلاء والنجف لاول مرة.

من جهته اكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان الظروف التي مرت بها العراق قبل سنوات ابعدت اندماج شباب المحافظات مع بعضهم البعض، وأشار الى ان واجب الوزارة العمل على تمتين علاقات الشباب بين المحافظات عبر برامج مختلفة.

XS
SM
MD
LG