روابط للدخول

توقعات بحرارة لاهبة في الأيام المقبلة


"دوش عالماشي" في بغداد صيف العام الفائت

"دوش عالماشي" في بغداد صيف العام الفائت

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ارتفاع درجات الحرارة في بغداد والمحافظات الجنوبية لمستويات تفوق معدلاتها الطبيعية مع فرصة لتصاعد موجات من الغبار خلال الايام الاربعة المقبلة.
وذكرت معاونة مدير دائرة التنبوء الجوي في الهيئة فخرية كريم ان التوقعات تشير الى ان درجات الحرارة من المتوقع ان تتجاوز50 درجة مئوية في العاصمة.

واصدر مجلس الوزراء بياناً بيّن فيه ان المجلس اعطى صلاحيات لمحافظات ميسان وذي قار والبصرة بتقليص الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية لثلاث ساعات في حال ارتفاع درجات الحرارة بشكل مفرط.
من جهته اعلن عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الدكتور حبيب الطرفي ان اللجنة اتفقت مع وزارة الصحة على اعداد دراسة عاجلة تبين مخاطر تعرض العاملين في الدوائر الحكومية الى درجات حرارة تصل الى نصف درجة غليان الماء، ليتم رفعها الى مجلس الوزراء من اجل اخذها بعين الاعتبار، خصوصاً وان شهر رمضان بات على الابواب.

وبينت وزارة الصحة انها اعدت العدة لاستقبال جميع حالات الاصابة بضربة الشمس او أي حالات اخرى ناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة، وحذر الناطق باسم الوزارة الدكتور زياد طارق المواطنين، خصوصاً كبار السن والأطفال من التعرض بصورة مباشرة الى اشعة الشمس، ونصح بشرب السوائل بصورة مستمرة لتعويض فقدانها الناجم عن التعرق.

يذكر ان الحكومة سبق وأن قررت منح عطلة رسمية استمرت عدة ايام إثر ارتفاع حاد لدرجات الحرارة شهدته البلاد في منتصف صيف العام الماضي.

XS
SM
MD
LG