روابط للدخول

اكد ائتلاف دولة القانون ان وفد التحالف الوطني الذي سيتوجه قريباً الى اقليم كردستان سيناقش ورقة الاصلاح التي اعدّها التحالف، فضلاً عن محاولة ايجاد ارضية مناسبة لاطلاق حوار وطني يعالج جميع الاشكالات التي تعترض العملية السياسية في البلاد.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون احسان العوادي ان الوفد سيطلع القوى السياسية على ورقة الاصلاح التي اعدتها لجنة الاصلاح المشكلة من قبل التحالف الوطني والالية التي ستتم بموجبها عملية الاصلاح في العراق.

وكان التحالف الوطني اعلن الشهر الماضي عن تشكيل لجنة من سبعة اعضاء تتولى اعداد ورقة للاصلاح السياسي وعرضها على الكتل السياسية من اجل ايحاد حل للازمة السياسية الراهنة.
ويبين العوادي في حديث لاذاعة العراق الحر ان مهمة لجنة الاصلاح لن تقتصر على تقديم رؤيتها لعملية الاصلاح في البلاد، وانما ستعمل على فتح صفحة جديدة من الحوار مع القوى السياسية ومحاولة تصحيح نقاط الخلل في هيكلية بناء الدولة.

ائتلاف الكتل الكردستانية وبرغم ترحيبه بعزم التحالف الوطني ارسال وفد لاقليم كردستان، الا انه لفت الى ان هذا الامر لا يكفي لوحده، بل يجب ان ترافقه خطوات جدية من قبل التحالف الوطني لاعادة الثقة مع شركائه السياسيين.
ويشير عضو التحالف الكردستاني عادل برواري الى ان الكرد سمعوا الكثير من الوعود خلال السنوات الماضية، لكنها لم تنفذ على ارض الواقع، لافتاً الى ان التحالف الكردستاني سيطالب بضمانات حقيقية قبل الحديث عن حصول اي انفراج في الازمة.

من جهته استبعد استاذ كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد حميد فاضل نجاح وفد التحالف الوطني في مساعيه الرامية لحل الازمة، وبخاصة في ظل تصاعد حدة الخلافات مع التحالف الكردستاني على خلفية قيام اقليم كردستان بتصدير النفط الى تركيا.

XS
SM
MD
LG