روابط للدخول

البصرة: تظاهرة للمطالبة بتوسيع صلاحيات المحافظة لتحسين الخدمات


البصرة: مظاهرة 14 تموز

البصرة: مظاهرة 14 تموز

تظاهر العشرات من ابناء محافظة البصرة السبت (14تموز) دعما للحكومة المحلية ولمطالبة الحكومة الاتحادية باطلاق صلاحيات محافظة البصرة في التعيين وفي انشاء المشاريع وتحسين خدمات الماء والكهرباء.

التظاهرة التي انطلقت من امام مبنى بلدية البصرة توجهت الى مبنى ديوان المحافظة ورفع المشاركون فيها لافتات تدعو رئيس مجلس الوزراء الاهتمام بمحافظة البصرة التي وصفوها بـ"أم الخيرات" ومنحها حقها في خيراتها.

وقال علي الديراوي من "حركة جماهير البصرة" ان البصرة كانت وما زالت تعاني من الاهمال والتهميش، على الرغم من انها تزود العراق بمختلف الثروات.

واشار الى ان مطالب الجماهير تتلخص بتحسين خدمات الكهرباء والماء، واطلاق تعيينات الـ (10) آلاف وظيفة، التي سبق وان صادق عليها مجلس المحافظة، والاهتمام بالبيئة والزراعة.

مظاهرة في البصرة 14 تموز

مظاهرة في البصرة 14 تموز

وقالت السيدة ملوك الخرسان من المكتب النسوي لـ"حركة جماهير البصرة" ان التظاهرة السلمية انطلقت من اجل توسيع صلاحيات محافظ البصرة لكي يستطيع انجاز المشاريع التي تحتاجها المحافظة دون عرقلتها من قبل الوزارات المعنية في بغداد.

وقال علي محسن ان المواطن البصري يعيش حياة مزرية، من حيث سوء الخدمات والفقر، على الرغم من انها منتجة للنفط، مؤكدا ان المواطن البصري لا يطلب إلاّ حقه في الحياة الكريمة.

الى ذلك قال المحلل السياسي عباس الجوراني في حديث لاذاعة العراق الحر ان مثل هذه التظاهرات لن تجدي نفعا، خاصة وان المسؤول العراقي لن يستجيب لمطالب المواطنين لانه يمتلك قناعات خاصة، ويستهين بالجمهور، على حد قوله.

XS
SM
MD
LG