روابط للدخول

قائد عمليات سامراء:عودة الضباط السابقين الى الخدمة مفيدة


اعلن الفريق رشيد فليح قائد عمليات سامراء ان توجيها صدر الى مكتبه من الحكومة الاتحادية يقضي بقبول طلبات الضباط السابقين الراغبين بالرجوع الى الخدمة العسكرية.

واوضح الفريق رشيد فليح في تصريح لإذاعة العراق الحر ان ضباط الجيش العراقي السابق يتمتعون بالخبرة والكفاءة وان اعادتهم الى الخدمة ستكون مفيدة وتحصنهم من التورط مع جماعات مسلحة.

ولم يؤكد الفريق رشيد فليح او ينفي انشاء قيادة عمليات صلاح الدين بدلا عمليات سامراء وبقيادته ايضا، بل اوضح ان الوضع الامني هو الذي يحدد انشاء مثل هذه القيادة من عدمه, واضاف ان حكومة صلاح الدين المحلية دعت الحكومة الاتحادية في اكثر من مناسبة الى توحيد الجهد الامني في محافظة صلاح الدين بدلا عن التشتت الحاصل في القيادة والسيطرة.

وحول الخروقات الامنية الاخيرة في قضاء سامراء اكد عمليات سامراء ان الجهد الاستخباري اوضح وجود تواطئ بعض العناصر، إلاّ انه اكد ان الوضع الامني في القضاء جيد، وكذلك الطريق الرابط بين بغداد وسامراء مؤمن بشكل جيد.

يذكر ان تظاهرات عديدة شهدتها مدينة سامراء للمطالبة باخراج قيادة العمليات من المدينة, وتحقق ذلك بالاتفاق بين وجهاء المدينة وقيادة العمليات، وبالتالي تسلمت شرطة المحافظة الملف الامني داخل مدينة سامراء، والتزمت قيادة عمليات سامراء باقامة طوق امني خارج المدينة.

XS
SM
MD
LG