روابط للدخول

دهوك: المعرض الثالث لجماعة الستة


جانب من معرض جماعة الستة في دهوك

جانب من معرض جماعة الستة في دهوك

أعمال تشكيلية تنوعت مابين الرسم والنحت وأخرى زاوجت بينهما عرضتها جماعة الستة في معرضها الثالث بدهوك .

التشكيلي بيار محمد احد فناني الجماعة قال "في الاعمال المعروضة حاولنا ان نستخدم أساليب فنية حديثة، بالاستفادة من تجارب فنانين عالميين ومن تقنيات حديثة، تتمثل توظيف الحركة في الفن".

وتابع بيار قوله "انا شخصيا حاولت ان أبعث برسالة الى المتلقي وأبين له ان عجلة الحياة مستمرة واذا أردنا ان ننقد شيئا فينبغي ان لا يكون على أساس إلغاء الآخرين وانما على أساس التكامل لأن لكل شخص نص يكمله غيره ".

الفنان، الأكاديمي سربست احمد المختص بالفنون المعاصرة في جامعة لندن، الذي حضر المعرض قال "لقد لمست من خلال مشاهدتي للمعرض ان العديد من الأعمال تقليدية تحاكي أعمالا عالمية. والمؤسف ان هؤلاء الفنانين لم يذكروا اولئك الذي اقتبسوا منهم أفكارهم وهذا بنظري عيب كان ينبغي تلافيه، لقد كنت اطمح ان أرى مستوى اكبر من المشاركين".

من اعمال جماعة الستة

من اعمال جماعة الستة

وأضاف سربست ان "المعرض ضم لوحات متنوعة من بينها لوحات جميلة جدا تبين مقدرة الفنانين،لكنها تتقر الى التوازن في ا بين مستوى الفنانين، اذ كان هناك تفاوت كبير في المستوى، اضافة الى ان ثمة لوحات لمست فيها التسرع، وهذا ما لا يقبله الفن التشكيلي الذي يتطلب الكثير من التلخيص والتقليص في الأفكار والأحاسيس".

وكانت مديرية الفنون التشكيلية في دهوك هي التي قامت بتنظيم هذا المعرض بدعم من وزارة الثقافة والشباب في حكومة اقليم كردستان.

وقال الفنان حميد شريف من مديرية الفنون التشكيلية في دهوك "نحن ندعم كل الفنانين ومجاميع الفن التشكيلي في المحافظة وذلك بفتح معارض تشكيلية لهم، كما اننا تقوم بعقد ندوات حوارية حول مواضيع فنية مختلفة بهدف تطوير حركة الفن التشكيلي في المحافظة".

XS
SM
MD
LG