روابط للدخول

مطالبات باعفاء شقق البصرة من برمجة الكهرباء


شقق المفوفقية في البصرة

شقق المفوفقية في البصرة

شكا مواطنون في منطقة شقق الموفقية بمحافظة البصرة من تردي وضع الكهرباء في منطقتهم، وقالوا في احاديث لاذاعة العراق الحر ان السكن العمودي يختلف كثيراً عن السكن الافقي، حيث لا يوجد في الاولى امكنة يمكن اللجوء اليها في فترات انقطاع التيار الكهربائي التي تستمر في اكثر الاحيان الى اكثر من خمس ساعات خلال فترات الليل.

وقال المواطن ابو محمد ان ساكني اكثر من 1355 شقة سكنية يعانون من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، ومن حرارة لا تطاق، على حد تعبيره، واضاف:
"الكهرباء من سيئة الى أسوأ، والشقق السكنية ذات البناء العمودي بحاجة ماسة الى استمرار التيار الكهربائي، ولابد ان تلتفت الحكومة المحلية الى خصوصية وضع شقق منطقة الموفقية بالبصرة".
ويقول المواطن عبد الرحيم خلف ان الاطفال هم الاكثر معاناة بين الاهالي لانهم لا يحتملون الحرارة داخل الشقق السكنية، واضاف ان التيار الكهربائي متذبذب في المنطقة، وان العائلات تلجأ الى الشارع للهروب من جحيم الحر.

واشار المواطن ابو عباس الى ان أغلب المشاكل العائلية غالباً ما تكون بتاثير الحرارة العالية وانقطاع التيار الكهربائي، وبيّن ان السوق البصرية شهدت ارتفاعاً في اسعار الثلج.
من جهته طالب المواطن جاسم لفته ان يتم تزويد الشقق العمودية بالكهرباء خلال فترة الليل من اجل ان يهنأ الاطفال بنوم مريح، على حد قوله.
ويؤكد المواطن هاشم الراشد ان المنطقة لم يزرها اي مسؤول في الحكومة المحلية، مبيناً انها تعاني اهمالاً واضحاً.
ويقول المواطن ابو هاني انه ليس من المعقول ان تكون معاناة المواطنين بهذه الصورة التي قال انه لم يرَ مثيلا لها في الدول المجاورة..

XS
SM
MD
LG