روابط للدخول

تنديد دولي بإعدام شبان عرب في الأهواز


محتجون يطالبون بتحسين ظروف العمل في الأهواز عام 2007

محتجون يطالبون بتحسين ظروف العمل في الأهواز عام 2007

أدانت منظمات الأمم المتحدة ومجموعات للدفاع عن حقوق الإنسان عمليات الإعدام التي تم تنفيذها بحق أربعة من الشباب العرب الأهوازيين مؤخراً من قبل سلطات النظام الإسلامي في إيران بعد محاكمة صورية وإتهامات باطلة بـ"الفساد على الأرض".

ويقول رئيس منظمة حقوق الإنسان الأهوازية بواشنطن الدكتور كريم عبديان في حديث لإذاعة العراق الحر ان "الشباب الاربعة، ثلاثة منهم أشقاء، اعتقلوا في العام الماضي خلال موجة الإحتجاجات التي اجتاحث إقليم خوزستان العربي في جنوب غرب إيران، والتي طالبت بوقف التنكيل والإضطهاد والحرمان الإقتصادي والتمييز المنهجي الذي يمارسه النظام الإيراني".

كريم عبديان

كريم عبديان

ويذكر عبديان ان المنظمات الأممية طالبت بوقف جميع عمليات الإعدام بحق الشعب العربي الأهوازي في محافظة خوزستان، كاشفاً النقاب عن نية النظام الإيراني الإستمرار بسلسلة من تلك العمليات بحق الشباب العربي الأهوازي، فضلاً عن التعذيب حتى الموت ضد مئات من المسجونين. ويشير الى أن منظمة حقوق الإنسان الأهوازية تقوم بإتخاذ سلسة من الخطوات لدى المؤسسات العالمية، إلى جانب تقديم مذكرة خاصة لوزيرة الخارجية الأميركية والعديد من أعضاء الكونغرس عن الإعدامات الأخيرة.

XS
SM
MD
LG