روابط للدخول

وافقت الحكومة العراقية على تخصيص مبالغ إضافية من الموازنة التكميلية لتعزيز منظومة الدفاع الجوي. وقال أمين عام مجلس الوزراء علي العلاق في تصريح صحفي ان الحكومة وافقت على تخصيص مبالغ اضافية لوزارة الدفاع من الموازنة التكميلية لتعزيز منظومة الدفاع الجوي بأحدث التجهيزات ومن مختلف المناشئ، مضيفاً ان الحكومة تفكر جدياً باتخاذ الاستعدادات لمواجهة أية اختراقات قد تحصل للأجواء العراقية.

من جهته يقول الخبير في الشؤون العسكرية علي الحيدري في حديث لاذاعة العراق الحر ان إتخاذ هذه الخطوة أمر ضروري في الوقت الحاضر لان العراق لا يمتلك منظومة دفاعية جوية تستند عليها القوة الجوية العراقية الحديثة.

الى ذلك أكد مواطنون على ضرورة أن تسعى الحكومة العراقية لتطوير منظومة الدفاع الجوي، ووصف المواطن عبد الناصر هذه الخطوة بالجيدة، لكنه قال ان تجهيز المعدات ينبغي ان يكون من مناشئ معروفة، وان تكون العقود شفافة لايطالها الفساد الاداري، فيما يرى المواطن سنان ان هناك ضرورة للتركيز على بناء القدرات الدفاعية لان من شأنها حماية ارض العراق وسمائه.

يشار الى ان الحكومة العراقية كانت قد أبرمت عقداً مع الولايات المتحدة لتوريد 36 طائرة مقاتلة من طراز (16F) لحماية الاجواء العراقية.

XS
SM
MD
LG