روابط للدخول

التكرار والجدية في مبادرات حلول الأزمات السياسية


قادة عراقيون في إجتماع أربيل

قادة عراقيون في إجتماع أربيل

مع بروز كل أزمة تبدأ الكتل السياسية بإطلاق مبادرات للحل والإصلاح، ويقول سياسيون ان اغلب تلك المبادرات لا تستطيع توليد قناعة لدى الشارع العراقي بإمكانية أن تتمخض عن نتائج واقعية وحلول عملية، لأنها في الأساس لا تصلح إلا للاستهلاك الإعلامي.

ويرى النائب عن كتلة "العراقية الحرة" زهير الاعرجي ان من الضروري ان يتفق الزعماء السياسيون على إصلاح العلاقات فيما بينهم قبل الذهاب الى طاولة الحوار، مبدياً عدم تفاؤله بلجنة الإصلاح التي أعلن عن تشكيلها التحالف الوطني.

وتمنى النائب عن دولة القانون عبد الحسين الياسري ان تحقق ورقة الإصلاح إجراءات تصحيحية لمسار العملية السياسية والتأكيد على تبني إنجاح الملفات الإدارية الحكومية، مضيفاً ان هناك مبادرات سابقة أنقذت العراق من صراعات معقدة وقد تكون اليوم هي الحل الأمثل لإنهاء الأزمة الراهنة، معرباً عن إعتقاده بان مجلس النواب غير قادر على الخروج من المشاكل السياسية في ظل التقاطعات الموجودة بين الكتل التي أخرّت تشريع أهم القوانين.

ويجد النائب عن ائتلاف العراقية طلال الزوبعي ان مبادرة التحالف الوطني الأخيرة في تشكيل لجنه إصلاح تمثل الفرصة الأخيرة لإثبات حسن النوايا وتقديم التنازلات الممكنة مع ضرورة ان تدرك القوى السياسية خطورة الوضع الراهن ومخاوف الانزلاق إلى حرب طائفية.

XS
SM
MD
LG