روابط للدخول

الوسط الرياضي العراقي ينتقد قرار المدرب زيكو حل المنتخب


المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم

المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم

أنتقد الوسط الرياضي العراقي قرار المدير الفني للمنتخب الوطني العراقي، البرازيلي زيكو، حل المنتخب. وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن زيكو لا يملك صلاحية حل المنتخب.

عضو اتحاد كرة القدم كامل زغير أكد لاذاعة العراق الحر انه لا يحق للمدرب زيكو حل المنتخب العراقي فهو تابع إلى اتحاد القدم والى الجماهير الرياضية ولا يمكن لزيكو أن يقوم بحلّه. وذكر زغير في حديث لإذاعة العراق الحر أن الاتحاد مع التغيير ولكن ليس في الوقت الحالي، حيث تنتظر الفريق العراقي مباراة مهمة مع اليابان في أيلول المقبل، لكنهم سيساعدونه في إيجاد لاعبين جدد يطعّم بهم المنتخب الوطني.

مدرب المنتخب الوطني العراقي زيكو

مدرب المنتخب الوطني العراقي زيكو

وكان زيكو قد أعلن عن حل المنتخب للفترة المقبلة والجلوس مع اتحاد الكرة العراقي لإبعاد عدد من اللاعبين الذين لا يستحقون ارتداء قميص المنتخب الوطني واستدعاء آخرين بدلا منهم. وأشار زيكو خلال مؤتمر صحفي عقده عفب مباراة العراق مع السعودية وإحرازه المركز الثالث، أشار إلى انه اخبر اللاعبين بحل المنتخب إلى آب المقبل والتي سيتم التجمع فيه ببغداد استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وأوضح اللاعب الدولي السابق ناظم شاكر أنه مع فكرة زيكو بالتغيير، ولكن ليس في الوقت الحالي حيث يشارك العراق في تصفيات كأس العالم، مؤكدا أن التغيير كان من المفروض أن يحصل قبل سبع سنوات، وليس الآن، وعلى الاتحاد العراقي لكرة القدم المشاركة في عدة بطولات لإشراك اكبر عدد ممكن من اللاعبين الشباب وتأهيلهم ليكونوا بدلاء للاعبين الذين تقدم بهم العمر.

فيما يرى الصحفي الرياضي محمد إبراهيم تناقضا في تصريحات زيكو بحل المنتخب الوطني وإيجاد بدلاء، إذ كان قد صرح قبل مدة بان لاعبي المنتخب الحالي هم الأفضل في خوض التصفيات وقد جرّب عدة لاعبين شباب ولم يعجبه مستواهم.

XS
SM
MD
LG