روابط للدخول

السليمانية:مؤتمر للوقاية من امراض ضغط الدم والكولسترول


السليمانية مؤتمر علمي

السليمانية مؤتمر علمي

عقدت جمعية اطباء امراض القلب والصدر في اقليم كردستان العراق مؤتمرا علميا في السليمانية لدراسة السبل الكفيلة بالسيطرة على امراض القلب والكولسترول في محافظات الاقليم الثلاث، ووضع برنامج توعوي واسع من خلال تنظيم حملة يشارك فيها اطباء، ووسائل اعلام، وجهات حكومية.

الدكتور تبين عباس من احدى شركات الادوية الداعمة للحملة اشار في حديثه لاذاعة العراق الحر: ان هناك مايقرب من عشرة ملايين عراقي مصاب بالكولسترول، وهو رقم قابل للزيادة ايضا.

واضاف ان الحملة ستستمر لمدة عام، وسيتم خلالها توزيع ملصقات وتقديم برامج تلفزيونية واذاعية تحذر المواطنين من خطورة امراض القلب والكولسترول وطرق الوقاية منها.

الدكتور كامران قره داغي اختصاص امراض القلب والقسطرة اوجز اسباب الاصابة بهذا المرض الى عوامل عدة اهمها التدخين، وقلة الحركة، والسمنة، وطرق التغذية الخاطئة. واضاف ان هناك برنامجا متكاملا لللتوعية اعدته الجمعية يشارك فيه المواطنون ايضا.

المواطن خالد محمد بررعدم ممارسة المواطن العراقي الرياضة، وقلة اهتمامه بنوع الغذاء الذي يتناوله الى الظروف الاقتصادية والاجتماعية وغياب الرقابة والسيطرة النوعية على الاغذية المستوردة التي هي احد اهم اسباب اصابة المواطن بامراض القلب والكولسترول.
XS
SM
MD
LG