روابط للدخول

منظمة السلام العالمي تقرر اقامة مؤتمر لها في كردستان


اربيل مؤتمر صحفي لمنظمة مهرجان السلام

اربيل مؤتمر صحفي لمنظمة مهرجان السلام

قررت منظمة مهرجان السلام العالمي اقامة اول مؤتمر لها في اقليم كردستان العراق اواخر العام الحالي تحت شعار(كردستان مهد للتعايش السلمي والتسامح والمحبة) والمؤتمر المرتقب هو او مؤتمر للمنظمة في منطقة الشرق الاوسط.

ومنظمة مهرجان للسلام العالمي تأسست قبل سبعة اعوام ومقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الامريكية، وتضم في عضويتها سياسيين ومنظمات أهلية واكاديميين وتسعى الى تعزيز روح التسامح والتعايش الاخوي بين المجتمعات في العالم.

وعقد رئيس المنظمة يانك كيم يوم السبت (7تموز) اجتماعا في اربيل مع ممثلي منظمات المجتمع المدني في اقليم كردستان وشرح لهم برامج المؤتمر المرتقب على ان يجتمع ايضا مع رجال دين واكاديميين وقادة سيايين في الاقليم.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال يانك كيم "نحن في منظمة مهرجان السلام العالمي اجتمعنا مع ممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية لنشرح لهم برامج مؤتمرنا المقبل وستكون لدينا ايضا لقاءات مع قادة سياسيين واكاديميين ورجال دين .

الى ذلك قال اوميد جاف عضو منظمة مهرجان للسلام العالمي، ان المنظمة بصدد تنفيذ مشروع مع وزارة التربية في حكومة اقليم كردستان لادراج موضوعة التعايس السلمي والتسامح ضمن المناهج الدراسية، موضحا "نحن دائما نركز على السلم ولدينا منهاج حول التعايش السلمي وحاليا قدمنا مشروعا للوصول الى اتفاقية لتعزيز التعايش السلمي في مدارس الاقليم".

الى ذلك رحب ناشطون في منظمات المجتمع المدني بعقد منظمة مهرجان السلام العالمي مؤتمرا في كردستان، مؤكدين اهميته تعريف دول العالم بالتعايش الديني الموجود في الاقليم.

وقال الناشط المدني ديفيد بيكو بهذا الصدد لاذاعة العراق الحر: يجب ان توعية الشعب والقادة السياسيين وقادة المجتمع المدني والقادة الروحيين بان كل العالم اسرة واحدة ووقتها ستزول الخلافات وكل الاشكالات.

وقالت الناشطة برشنك توانا: بالنسبة لي فان عقد هذا المؤتمر له اهمية كبيرة لان الشعب الكردي بشكل عام مع السلام، وعانى الكثير من المظالم في ظل الاحتلال، ولكن مع هذا فهو مع السلام.

واعلنت الناشطة والسياسية شيرين اميدي ان وفدا من كردستان العراق سيشارك في مؤتمر عن السلام والتعايش السلمي سيعقد الشهر المقبل في سيؤل عاصمة كوريا الجنوبية مؤتمر حول السلام وسيشارك فيه قادة دول ووفد كبير من اقليم كردستان العراق.

XS
SM
MD
LG