روابط للدخول

نظمت هيئة الحج والعمرة بمشاركة عدد من المتبرعين حفل زواج جماعيا في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

عن هذه المبادرة التي وفرت للشباب كل احتياجات الزواج تحدث المشرف عليها ابراهيم محمد يونس قائلا" هذه هي المبادرة الثانية للزواج الجماعي في تلعفر، اذ تم تزويج عدد من الشباب الفقراء العام الماضي والان نزوج 65 شابا من العوائل المتعففة، وقدمنا لكل منهم غرفة نوم ومبلغ من المال واحتياجات الزواج الاخرى" .

وحظيت أحتفالية الزواج الجماعي في تلعفر بمشاركة وزير الشباب والرياضة وعدد من البرلمانيين العراقيين منهم عباس البياتي الذي تحدث عن المبادرة لاذاعة العراق الحر قائلا "رسالتنا السياسية من خلال هذا الزواج الجماعي هي ان شعب العراق موحد بكل مكوناته ولن تفرقه الطائفية والقومية، والزواج الجماعي جزء من مشاريع المصالحة الوطنية في العراق للقضاء على اية تفرقة ولدينا خطط واعية لاستيعاب الطاقات الشابة منها توفير فرص عمل في القطاع الحكومي والخاص، فضلا عن برامج رياضية"..

وتمنى شباب شملتهم مبادرة الزواج الجماعي في قضاء تلعفر تكرار التجربة لكي تشمل اكبر عدد ممكن من الشباب الفقراء في المنطقة. وقال لشاب حسن احمد بهذا الخصوص "المبادرة جيدة ونشكر القائمين عليها، اذ وفرت كل مستلزمات الزواج للشباب الفقراء غير القادرين على الزواج ، ونتمنى ان تتكرر في كل عام لكي تسنح الفرصة بالزواج امام اكبر عدد من الشباب الفقراء والمعدمين" .

ودعا مدير الارشاد في هيئة الحج والعمرة الشيخ علي المولى المسوؤلين الاهتمام بتعميم مشاريع الزواج الجماعي في العراق لما لها من فوائد منها زيادة تلاحمه وتماسكه، واضاف "شمل هذا الزواج الجماعي شباب من كل القوميات والاديان والملل في قضاء تلعفر والنواحي القريبة منه. نطالب المسوؤلين في العراق الاهتمام بتعميم مشاريع الزواج الجماعي هذه لما لها من فوائد على المجتمع"

XS
SM
MD
LG