روابط للدخول

"الاتحاد" الاماراتية:وفد المصالحة يلتقى معارضين عراقيين في دمشق


حملت عناوين اغلب الصحف العربية تصريح محافظ كربلاء آمال الدين الهر بانتهاء مراسيم زيارة مدينة كربلاء بمناسبة ذكرى ولادة الامام المهدي.

ولم تخلُ العناوين من الشأن السياسي العراقي، فـ"الوطن" العمانية تحدثت عن عزم الجبهة المناهضة لرئيس مجلس الوزراء نوري المالكي مواجهة تصدعاتها بالسعي نحو الحوار الرامي للإصلاح، وذلك بعد اخفاقها في حجب الثقة عن المالكي.

في سياق آخر نقلت صحيفة "الشاهد" الكويتية تأكيدات وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتي فاضل صفر، بانه قد تم الغاء المرحلة الرابعة من مشروع ميناء مبارك بعد الاتفاق بين حكومتي الكويت والعراق.

واضافت الصحيفة الكويتية نقلاً عن الوزير ان سبب الغاء المرحلة الرابعة هو أنها كانت عبارة عن جزيرة صناعية ستتسبب في اغلاق القناة الملاحية للموانئ العراقية، وبناءً على ذلك تم الاتفاق مع الجانب العراقي على الغائها.

اما في جريدة "الاتحاد" الاماراتية فقد ورد خبر عن لقاء وفد المصالحة الوطنية العراقية بعدد من القوى السياسية، والشخصيات، والكفاءات العراقية، في سلسلة لقاءات أجراها الوفد في العاصمة السورية دمشق.

ولفتت الصحيفة الاماراتية الى تأكيد وفد المصالحة، خلال لقاءاته ومباحثاته ضرورة اشتراك الجميع في بناء العراق، مشدداً على عدم وجود الأعذار التي تمنع من ذلك في الوقت الحاضر.

وتابعت صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية إعلان الحكومة العراقية عن التريث في قضية حذف الأصفار من العملة الورقية وتغييرها، بسبب الكتلة النقدية الهائلة التي يتوجب خزنها وإتلافها.

ونقلت "الشرق الاوسط" عن نائب محافظ البنك المركزي العراقي الدكتور مظهر محمد صالح، أنه في كل الأحوال ومهما كانت قناعة البنك المركزي، فإنه لا بد من احترام وجهة نظر الحكومة في هذه القضية الحساسة.
واشار صالح في حديثه للصحيفة السعودية إلى أن الموقف الحكومي هذا ليس بالجديد، بل وكانت هذه قناعة مجلس الوزراء منذ البداية.

واوضح نائب محافظ البنك المركزي العراقي ضرورة التعاون بين الحكومة والبنك المركزي.

XS
SM
MD
LG