روابط للدخول

مراقبون: اجتماع سميسم المالكي يمهد لحل الازمة


يرى مراقبون ان اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي وممثل زعيم التيار الصدري على سميسم يمهد الطريق لحل الأزمة السياسية، وبذلك يكون المالكي قد استطاع تقليص قاعدة مناوئيه، فضلا عن افشال مشروع سحب الثقة عنه.

النائب عن كتلة الاحرار حسن الجبوري اكد ان موقف الكتلة تمثل في الدعوة الى الاصلاح، وان اللجنة التي شكلها التحالف الوطني كانت لهذا الغرض/ /وضحا في الوقت ذاته ان الكتلة ستتحرك لاجراء حوارات مع القائمة العراقية والتحالف الكردستاني .

يذكر ان اللجنة التي شكلها التحالف الوطني لغرض اعداد مشروع للاصلاح، تكثف من اجتماعاتها.

وفي تصريح خص به اذاعة العراق الحر اوضح عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ان هذه الاصلاحات تشمل جوانب متعددة وانها ستعرض على رئيس الجمهورية حال عودته من السفر.

وعلى الرغم من تاكيد ائتلاف دولة القانون الشروع في اعداد مسودة مشروع الاصلاح، وتغيير كتلة الاحرار موقفها تجاه رئيس الوزراء، إلا أن هذا الحراك لم يمنع ائتلاف العراقية من المضي قدما في مشروعه الر امي الى استجواب المالكي حسبما يؤكد عضو العراقية احمد المساري

المحلل السياسي جاسب الموسوي لم يستبعد وجود تدخلات خارجية بغية حلحلة الازمة السياسية، ومحاولة انهائها لصالح رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي.

ولابد هنا من الاشارة الى ان الحراك السياسي الحاليلم يعد يجلب اهتمام المواطن العراقي الذي ارقته مشاكل الكهرباء والخدمات الاخرى. وقال المواطن هيثم علي بهذا الخصوص انه غير متفائل بهذه الأجتماعات واللقاءات التي تجريها الكتل السياسية لنزع فتيل الازمة.

XS
SM
MD
LG