روابط للدخول

لندن: أمسية حول التدخلات في ما يعرف بـ"الربيع العربي"


مشهد من احد شوارع البحرين

مشهد من احد شوارع البحرين

أستضاف ﮔاليري "أرك" العراقي بلندن كلا من الباحثة كارين دوبروسكا، الخبيرة في شؤون الشرق الأوسط، ومؤلفة عدة كتب عن العراق القديم والحديث. وصدر لها مؤخرا كتاب جديد عن التدخلات في الثورة الليبية، والسياسي الليبي أحمد الشيباني، والناشطة البحرينية في حقوق الإنسان زينب مفتاح، وذلك في أمسية كرست لمو ضوع التدخلات في ما يعرف بـ"الربيع العربي".

زينب مفتاح

زينب مفتاح

إذاعة العراق الحر كانت حاضرة في الندوة وسألت الناشطة البحرينية زينب مفتاح عن "الثورة" في البحرين فقالت ان "الثورة هناك تتعرض لعمليات قمع من قبل النظام"، واشارت إلى التظاهرات اليومية للشباب الذين يطالبون بإسقاط النظام، وهناك مواجهات مع الجيش وقوات الأمن، متوقعة "وصول الربيع العربي إلى البحرين قريبا".

أما السياسي الليبي أحمد الشيباني، فتوقع، احمد الشيباني

احمد الشيباني

خلال حديثه لاذاعة العراق الحر أن تكون إنتخابات المجلس التأسيسي التي ستبدأ في ليبيا السبت (7تموز) وهي أول انتخابات منذ عقود، ان تكون موشرا واضحا على إنتقال ليبيا إلى نظام حكم ديمقراطي حر، بعد ان اخفق الشعب الليبي في تحقيق ذلك العام 1969. وأضاف أنه بالرغم من الحوادث المخلة بالأمن، والتي هدفها عرقلة الانتقال الديمقراطي، إلاّ أن الشعب الليبي واع وتواق للنظام الديمقراطي.















XS
SM
MD
LG